شاومي تعمل على تقنية جديدة ولأول مرة من أجل شحن الهواتف الذكية بالطريقة اللاسلكية عن بعد

مع تطور التكنولوجيا في العصر الحديث، تعمل العديد من الشركات العالمية على اختراعات تقنيات جديدة من أجل تطوير الأجهزة الذكية، ومن ضمن التقنيات التي يتمناها مستخدمو الهواتف الذكية تقنية شحن الهاتف اللاسلكية عن بعد، حيث يتمنى حاملي الهواتف الذكية من إمكانية شحن هواتفهم عن بعد دون الحاجة إلى توصيل الهاتف بالشاحن والانتظار حتى ينتهي الهاتف من شحن البطارية، وتعمل العديد من الشركات العالمية مثل شاومي وموتورولا على تطوير تقنية الشحن اللاسلكي عن بعد كتقنية مبتكرة.

تقنية الشحن اللاسلكي عن بعد

تقنية الشحن اللاسلكي عن بعد

تقنية الشحن اللاسلكي عن بعد

يعمل الباحثون على تطوير تقنية الشحن اللاسلكي عن بعد، وكانت التحديات التي تواجههم هي الحفاظ على كفاءة الشحن تعيق نجاح فكرة الشحن اللاسلكي عن بعد، وفي دراسة حديثة أجرتها جامعة فنلندية فقد انتصرت على هذه التحديات ووفرت نظاما جديدا للشحن اللاسلكي عن بعد بطريقة ناجحة.

طريقة عمل التقنية الجديدة

تقنية الشحن اللاسلكي عن بعد

نشر فريق من الباحثين من جامعة آلتو دراستهم في مجلة “Physical Review” أعلنوا فيها عن تقنية الشحن اللاسلكي عن بعد، وأن التقنية الجديدة تهدف إلى زيادة كفاءة الشحن عبر مسافات أطول بمعدل أعلى من المعتاد.

وقام الباحثون بابتكار حل جديد لمشكلة الحفاظ على كفاءة الشحن اللاسلكي مع زيادة المسافة بين المرسل والمستقبل، وذلك لأن الإشعاع يتداخل بين الإرسال والاستقبال، والحل عن طريق استخدام هوائيات إطارية بعرض 7.2 سم لكل منهما.

وتعمل هذه الهوائيات على تنظيم التيارات، وتمكن الباحثون من تقليل مقاومة الإشعاع وزيادة كفاءة الشحن، وأظهرت هذه التقنية كفاءة نقل طاقة تصل إلى 80% عند وضع الملفات على بعد 18 سم.

تقنية الشحن اللاسلكي عن بعد

 

وتعتبر هذه الدراسة مهمة جدا لمجال الشحن اللاسلكي عن بعد، حيث تجاوز الباحثين من خلالها أحد التحديات الرئيسية التي أثرت على تطبيق هذه التقنية، وفتحت الباب أمام شركات الهواتف الذكية للعمل على تكاملها في الأجهزة الذكية في الفترة القادمة.

أخبرنا عن رأيك في هذه التقنية الجديدة التي ستمكنك من شحن هاتفك عن بعد دون الحاجة للانتظار حتى ينتهي الهاتف من الشحن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد