أبل تطرح القلم الضوئي Pencil 3 بسعر مُخفض وأداء مميز

قامت شركة “Apple” مؤخرًا، بالكشف رسميًا عن إطلاق الجيل الثالث من الأقلام الضوئية الخاصة بأجهزة iPad اللوحية، والذي حمل اسم “Pencil 3″، حيث إنه قد تم تزويده بالعديد من التقنيات التي تميِّزه عن الجيلين الأول والثاني من الأقلام الضوئية.

مميزات القلم “Pencil 3”

كان الجيل الأول من أقلام أبل الضوئية مزودًا بمنفذ شحن من نوع Lightning، الذي يخرج منه توصيلة ترتبط بمنفذ الجهاز اللوحي iPad عند الشحن.

بينما يتم شحن أقلام الجيل الثاني لاسلكيًا، ولكن هذه الطريقة لا تتوافق مع الأجهزة اللوحية من الجيل العاشر، التي تم إطلاقها في العام السابق؛ الأمر الذي دفع الشركة حاليًا لإطلاق جيلًا أحدث.

حيث وصفت “أبل” قلمها الضوئي الجديد، بأنه إصدار ذو سعر منخفض، هذا وقد يأتي قلم Pencil 3 مزودًا بمنفذ USB-C، متوافق مع مجموعة متنوعة من أجهزة iPad Pro.

كما أن القلم الجديد سيكون متوافقًا مع الجيل الرابع والخامس من iPad Air، إلى جانب الأجهزة من الجيل العاشر حتى السادس عشر للطراز اللوحي العادي، والجيل السادس من iPad Mini.

سعر القلم الضوئي الجديد

من المنتظر أن يتم توفير الجيل الثالث من أقلام أبل، داخل المتاجر الرسمية وعلى موقع أبل الرسمي، وذلك مع بداية شهر نوفمبر القادم بسعر 79 دولارًا أمريكيًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد