آيفون 15 على وشك الوصول.. ماذا تتوقع بشأن هواتف آبل الأغلى سعرًا قبل إطلاقها: “مميزات غير مسبوقة”

ينتظر عشاق هواتف آيفون، انطلاق الحدث العالمي الذي من المقرر أن تقيمه شركة آبل غدًا 12 سبتمبر، والذي من المقرر أن تعلن فيه عن سلسلة هواتفها الأحدث آيفون 15، التي تتكون من 4 هواتف هي: iPhone 15، وآيفون 15 بلس، و15 برو، و15 برو ماكس، ونقدم لكم عبر السطور التالية، كل ما يمكن توقعه من مزايا في هذه السلسلة القوية.

سلسلة آيفون 15 المصدر: gsmarena

ماذا سيقدم آيفون 15 هذا العام؟

  • من أولى التطورات التي ستأتي بها هواتف iPhone 15 هذا العام، هي منافذ الشحن التي من المقرر أن تأتي بمنفذ USB-C العالمي.
  • إطارات تيتانيوم جديدة، حيث ستستخدم هواتف iPhone Pro سبيكة تيتانيوم جديدة لهيكلها، بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ الذي استخدمته حتى الآن، وهذه المادة تتمتع ببعض المزايا مقارنة بالفولاذ المقاوم للصدأ، أهمها أنها أكثير متانة، وأقل وزنًا، وبالإضافة إلى ذلك ستتمتع بلمسة نهائية معدنية مصقولة بدلاً من المظهر المعكوس الموجود في الطرازات الحالية.
  • ألوان جديدة من المتوقع أن تأتي بها الطرازات القادمة من هواتف شركة آبل، أهمها الأزرق الداكن، بالإضافة إلى اللون الرمادي الفضي الفاتح والأسود الفلكي والتيتانيوم الطبيعي.

  • حواف أرق، إذ سيحتفظ iPhone 15 Pro وآيفون 15 Pro Max بشاشتيهما التي تأتي بمقاس 6.1 بوصة و6.7 بوصة، ولكن يمكن أن تكون الشاشة أكثر سطوعًا، وتحتوي على وحدات تحكم LTPO أكثر كفاءة، وحواف أرق، فتقول التسريبات إن الحواف ستتقلص من 2.17 ملم إلى 1.55 ملم، مما يجعل iPhone 15 Pro هي الهواتف ذات الحواف الأنحف.
  • الحصول على معالج أكثر كفائه، بشريحة A17، وهي مجموعة شرائح يتم تصنيعها باستخدام عملية 3 نانومتر وستوفر زيادة بنسبة 10% إلى 15% في أداء المعالجة وكفاءة أفضل بنسبة تصل إلى 30%.
  • كاميرا جديدة فائقة الاتساع؛ إذ من المتوقع أن يحتفظ iPhone 15 Pro، وآيفون 15 برو ماكس، بالكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل IMX803، لكنهما سيحصلان على كاميرا جديدة بدقة 13.4 ميجابكسل f / 2.2 فائقة الاتساع مع عدسة 7p فائقة، ومن المتوقع أن يحتفظ iPhone 15 Pro بتقريب 12.7 ميجابكسل f / 2.8 3x، مقارنة بالعام الماضي ولكنه يعمل على تحسين جودة الصورة من خلال تعديلات البرامج.
  • ميزة التكبير بالمنظار في هاتف iPhone 15 Pro Max.

Apple iPhone 15 Pro and 15 Pro Max - what to expect?

موعد إطلاق سلسلة iPhone 15

يجدر الإشارة إلى أن آبل من المقرر أن تقيم غدًا حدثها العالمي، الذي ستعلن فيه عن سلسلة iPhone 15، ثم سيتم طرح الطرازات للطلب المسبق في 15 سبتمبر، ويتم إطلاقها في المرحلة الأولى من البلدان في 22 سبتمبر، ومن المحتمل أن يتم تأجيل آيفون 15 برو ماكس حتى أكتوبر المقبل.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد