آخر تحديثات تويتر.. تعرف على الفرق بين علامة التوثيق الصفراء والرمادية

كانت العلامة الزرقاء في Twitter في الأصل وسيلة للتحقق من صحة الحسابات، وكانت تستخدم لتحديد الحسابات التي تم التحقق منها للمؤسسات والشخصيات البارزة، وذلك لمنع حسابات البريد العشوائي، ومع ذلك، فقد أصبحت العلامات الزرقاء الآن محجوزة لمشتركي Twitter Blue بعد أن استحوذ الملياردير إيلون ماسك على الموقع الاجتماعي.

ويحصل مشتركو Twitter Blue على العلامة الزرقاء المرغوبة مقابل 9.60 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا، بالإضافة إلى ميزات أخرى مثل تحرير التغريدات وتنسيق النص والقدرة على كتابة تغريدات أطول والمزيد.

وأدخل Twitter أحد التغييرات منذ استحواذ Musk، وهو إضافة القراد الأصفر والرمادي، وهذا بالإضافة إلى الصداع القراد الأزرق، ولكن ماذا تعني هذه الإضافة بالضبط؟.

ما هي العلامة الصفراء؟

تُظهر العلامة الصفراء، أو علامة التوثيق الذهبية، في Twitter أن الحساب هو حساب تجاري رسمي تم التحقق منه من خلال نظام Twitter Verified Organisations (TVO)، ووفقًا لموقع Twitter على الويب: “تُمكِّن المؤسسات التي تم التحقق منها من Twitter المؤسسات من جميع الأنواع – الشركات والمؤسسات غير الربحية والمؤسسات الحكومية – من التسجيل وإدارة عمليات التحقق الخاصة بهم والتابعة والتحقق من أي حساب ذي صلة “.

وبمجرد الاشتراك، يمكن للمؤسسة ربط أي عدد من الأفراد أو الشركات أو العلامات التجارية التابعة لها بحسابها، وعندما يقومون بذلك، سيتلقى الحساب التابع شارة صغيرة لصورة الملف الشخصي لشركتهم الأم بجوار العلامة الزرقاء أو الذهبية لإظهار ارتباطهم.

أما اشتراك TVO، فهو يكلف 1000 دولار شهريًا (807 جنيهات إسترلينية)، و50 دولارًا شهريًا (40 جنيهًا إسترلينيًا) لكل شركة تابعة إضافية.

آخر تحديثات تويتر.. تعرف على الفرق بين علامة التوثيق الصفراء والرمادية
آخر تحديثات تويتر.. تعرف على الفرق بين علامة التوثيق الصفراء والرمادية

ما هي العلامة الرمادية؟

تظهر العلامة الرمادية على حساب Twitter أنه ينتمي إلى حكومة أو منظمة أو مكتب متعدد الأطراف، وتشمل المنظمات الحكومية المؤهلة على المستوى الوطني، حسابات المكتب التنفيذي الرئيسية، وحسابات الوكالة التي تشرف على مجالات محددة من السياسة، وحسابات السفارة والقنصلية الرئيسية، وحسابات المؤسسات واللجان البرلمانية أو ما يعادلها.

وتشمل المؤسسات الحكومية المؤهلة على مستوى الولاية والمستوى المحلي، حسابات المكتب التنفيذي الرئيسي، وحسابات الوكالة الرئيسية التي تشرف على الاستجابة للأزمات والسلامة العامة وإنفاذ القانون والمسائل التنظيمية.

وتظهر العلامة الرمادية على حسابات هذه المؤسسات لتشير إلى انتمائها لحكومة محلية أو وطنية أو منظمة متعددة الأطراف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد