منعاً للإزعاج.. آبل تُقدم أكبر ترقية لتنظيم الإشعارات على هواتف آيفون

حرصت شركة آبل الأمريكية خلال مؤتمرها الأخير للمطورين Apple WWDC 2022، على تقديم عدد من الميزات الخاصة بتنظيم الإشعارات على نظام التشغيل الأحدث لها iOS 16، كما قررت إجراء تحسينات كبيرة في عملية تنظيم الإشعارات حتى تكون أقل إزعاجاً من السابق لجميع المستخدمين.

منعاً للإزعاج.. آبل تُقدم أكبر ترقية لتنظيم الإشعارات على هواتف آيفون

تحديث آبل الجديد على هواتف آيفون لمنع الإزعاج

من جانبها أشارت شبكة سي إن إن الأمريكية أن عملاق تصنيع الهواتف الذكية، قد أجرت أكبر تغيرات على الإشعارات وتطبيق iMessage، والتي لم تشهدها هواتف آيفون منذ عدة سنوات، منها القدرة على تحرير الرسائل أو إلغاؤها، وكذلك وضع الرسائل كغير مقرؤة، وهي من أكثر الميزات التي يطلبها المستخدمين.

يمكن لتطبيقات مثل البريد والرسائل والتقويم ومتصفح سفاري عرض المحتوى ذي الصلة فقط على تركيز المستخدم، حيث أن ذلك يُساعد كثيراً على إيجاد التوازن الأفضل، كما أن شاشة القفل في نظام iOS 16 قائمة Link Focus، وذلك مع إعدادات التركيز الشخصي وكذلك التركيز على العمل.

ميزة SharePlay

كما حرصت آبل في إصدارها الجديد على إضافة ميزة SharePlay إلى الرسائل، حيث تمكن المستخدم من الاستمتاع بالمحتوى المتزامن مثل الأغاني والأفلام، ويمكن التشغيل المشترك أثناء الدردشة في الرسائل.

 

وحسنت الشركة عملاق تصنيع الهواتف في الولايات المتحدة الأمريكية الخيارات الجديدة من أجل تخصيص شاشة القفل، وتحسين تجربة الإشعارات لمنع إزعاج المستخدمين.

حيث تعمل تلك التحديثات على تمكين مستخدمي هوات آيفون من إضافة عناصر واجهة المستخدم على شاشة القفل، وذلك من أجل الحصول على المعلومات في لمحة مثل الطقس وأحداث التقويم القادمة، وغيرها من تتبع الأنشطة الحية أو تحديثات لعبة.

يهمك أيضاً:

شركة أبل تُقدم نصائح ذهبية لشحن آيفون وتُحذر من تلك الأخطاء

اختفاء ميزة فيسبوك الرائعة على هواتف آيفون

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد