آبل تُطلق تحديث iOS 17.2 المذهل مع عدد من المميزات الرائعة

أطلقت شركة Apple عملاق التكنولوجية العالمية نظام التشغيل iOS 17.2، وهو تحديث رئيسي لنظام تشغيل الأجهزة المحمولة الخاص بها، وخاصة أجهزة آيفون، حيث يقدم هذا التحديث عددًا من الميزات والتحسينات الجديدة، بما في ذلك تطبيق Journal الجديد، ودعم التقاط الفيديو المكاني على iPhone 15 Pro، وهو الهاتف الأحدث في إصدارات شركة آبل، كما أنه يعمل على إجراءات الأمان المحسنة في iMessage.

تحديث آبل الجديد - مصدر الصورة: اليوم السابع

تطبيق Journal

يوفر تطبيق Journal المميز مساحة للمستخدمين  من أجل تسجيل أفكارهم وتجاربهم، حيث يتميز التطبيق الرائع بواجهة نظيفة وبديهية، مع العديد من أنماط القلم الرقمي وكذلك الملصقات وإمكانيات تضمين الصور لتخصيص الإدخالات، ويمكن للمستخدمين أيضًا مزامنة إدخالات Journal الخاصة بهم عبر أجهزة Apple، مما يجعلها أداة قوية ومميزة من أجل تسجيل اليوميات أثناء التنقل في الأماكن والتوقيتات المختلفة.

الفيديو المكاني

يمكن الآن لمستخدمي هاتف آيفون 15 برو  iPhone 15 Pro، التقاط مقاطع فيديو مكانية، وهي ميزة جديدة رائعة تضيف عمقًا وبعدًا إلى التسجيلات، ومع استخدام الماسح الضوئي LiDAR المتقدم الموجود على الجهاز، يمكن للمستخدم التقاط مقاطع الفيديو المكانية الهندسة ثلاثية الأبعاد للمشهد، مما يسمح للمشاهدين أو المستخدمين بتجربتها بطريقة جديدة تمامًا عند ارتداء سماعة رأس متوافقة مثل “Apple Vision Pro” المميزة.

تحديثات iMessage

يتلقى iMessage الخاص بأجهزة وهواتف آيفون ترقية أمنية كبيرة من خلال تقديم التحقق من مفتاح الاتصال، حيث تتيح هذه الميزة الاختيارية للمستخدمين التحقق من هوية الشخص الذي يراسلونه، مما يضمن أن تكون محادثاتهم خاصة وآمنة حقًا، وذلك من أجل المحافظة على السرية وعدم الوقوع ضحية للمجهوليين، ويمكن إجراء التحقق من خلال مقارنة الرموز الآمنة، مما يضيف طبقة إضافية من الثقة إلى الاتصال عبر الإنترنت والشبكة العنكبوتية.

تحسينات أخرى

يتضمن  تحديث iOS 17.2 أيضًا عددًا من التحسينات والإضافات الأخرى، حيث يتلقى تطبيق الطقس عناصر واجهة مستخدم جديدة تعرض أحوال الطقس في الوقت الفعلي على الشاشة الرئيسية.

يتم تحديث تطبيق Clock بتصميم جديد للساعة الرقمية، مما يوفر مظهرًا عصريًا وقابلاً للتخصيص لحفظ الوقت، وبالإضافة إلى ذلك، يوفر iOS 17.2 العديد من إصلاحات الأخطاء وتحسينات الأداء.

يهمك أيضاً

فرصة.. عرض رائع على هاتف iPhone 13 بمواصفات رائعة وسعر مغري
بشاحن خيالي.. ريلمي تُطلق هاتفها المميز Realme GT5 بإمكانيات رائعة
رسمياً ريلمي تُطلق هاتف Realme GT5 Pro بمواصفات رائدة وسعر مناسب
شاومي تُشعل المنافسة بهاتف Redmi A2 Plus تحفة الفئة المتوسطة بسعر مناسب

  • عناصر واجهة مستخدم جديدة تعرض أحوال الطقس.
  • بتصميم جديد للساعة الرقمية.
  • إصلاحات الأخطاء وتحسينات الأداء

يُعد تحديث آبل الجديد iOS 17.2 تحديثًا مهمًا لجميع المستخدمين، حيث أنه يُضيف العديد من الميزات الجديدة والتحسينات إلى نظام التشغيل iOS، والذي تم الإشارة لها في المقال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد