آبل تكشف عن مفاجآت مذهلة في نظام iPadOS 17 الجديد: اكتشف أحدث التحسينات والمميزات الرائعة

قامت شركة Apple في مؤتمر WWDC 2023 السنوي للمطورين بالشف عن النظام الجديد iPadOS 17 لحواسيب iPad، يتميز هذا النظام بالعديد من الميزات القوية التي تعزز تجربة المستخدم ومن بين هذه الميزات:

  1. تم إعادة تصميم شاشة القفل بشكل كامل وأصبحت توفر أدوات تفاعلية أكثر، مما يسهل على المستخدمين الوصول إلى التطبيقات والمعلومات بشكل أسرع.
  2. تم تحسين ملفات PDF وتطبيق الملاحظات، حيث يقدم النظام الآن ميزة التعبئة التلقائية الذكية لحقول النماذج في ملفات PDF، مما يجعل عملية التعامل معها أسهل وأكثر سلاسة، كما يتيح تطبيق الملاحظات تجربة جديدة لإضافة التعليقات والتعاون في ملفات PDF مع الآخرين.
  3. تم تحديث تطبيق الرسائل وفيس تايم وسفاري بميزات جديدة ومُحسنة، يتضمن التحديث تجربة ملصقات جديدة في تطبيق الرسائل، بالإضافة إلى إمكانية ترك رسائل صوتية ورسائل فيديو في فيس تايم.
  4. يأتي تطبيق Health الجديد بمخططات تفاعلية تمكن المستخدمين من متابعة صحتهم ولياقتهم بشكل أفضل، بالإضافة إلى ذلك يوفر HealthKit للمطورين إمكانية إنشاء تجارب إبداعية مصممة خصيصاً لشاشة iPad.

إن إطلاق نظام iPadOS 17 يأتي بتحسينات هامة وميزات مبتكرة، مما يجعل تجربة استخدام آيباد اللوحية أكثر فاعلية ومتعة للمستخدمين.

 

الميزة الوصف
تخصيص شاشة القفل يمكن للمستخدمين تخصيص شاشة القفل في iPadOS 17 لجعلها أكثر خصوصية واستفادة. يتضمن ذلك تعيين صور خلفية مفضلة وتنسيقها بأساليب جديدة، بالإضافة إلى اختيار أنماط خط وألوان مختلفة لعرض التاريخ والوقت.
ميزة الأنشطة الحالية تتيح ميزة “الأنشطة الحالية” للمستخدمين البقاء على اطلاع دائم على الأحداث المهمة مباشرة من شاشة القفل، مثل متابعة المباريات الرياضية أو خطط السفر أو طلب الطعام.
تحسينات في الويدجت يتيح iPadOS 17 للمستخدمين الاستفادة من تحسينات في الويدجت، حيث أصبحت الويدجتات تفاعلية وتتيح إنجاز المهام بنقرة واحدة، مثل تشغيل الإنارة أو تشغيل أغنية أو وضع علامة على التذكير.
تحسينات في التعامل مع ملفات PDF تسهل iPadOS 17 التعامل مع ملفات PDF باستخدام التعلم الآلي لتعرف الحقول في ملفات PDF وتسهيل إدخال المعلومات، وتوفير تجربة محسنة في تطبيق الملاحظات لقراءة وتعليق والتعاون في ملفات PDF.
تحديثات في تطبيق الرسائل يجلب iPadOS 17 تحديثات جديدة في تطبيق الرسائل، بما في ذلك استخدام ملصقات الإيموجي وإنشاء ملصقات Live Stickers من الصور الشخصية، وتحسين الرد على الرسائل المضمنة ومشاركة الموقع الحالي في المحادثة.
تطبيق صحتي للآيباد أصبح تطبيق صحتي (Health) متاحًا لمستخدمي آيباد في iPadOS 17، مما يتيح لهم الوصول إلى بيانات صحتهم بتفاصيل غنية وتسجيل المشاعر والحالات المزاجية وتتبع تناول الأدوية ومشاهدة سجلات الصحة من مؤسسات مختلفة.

ميزات أخرى لنظام iPadOS 17:

 

المميزات
منظم الواجهة: يضيف مزيدًا من المرونة إلى موضع النوافذ وحجمها، مما يمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في مساحة عملهم.
تطبيق Freeform: يوفر أدوات رسم جديدة، ودعمًا للإمالة، والتقاط الشكل، والقدرة على إضافة خطوط اتصال وأشكال جديدة إلى أي عنصر، وميزة Follow Along لإرشاد المتعاونين في اللوحة.
ميزة Spotlight: تساعد المستخدمين في العثور على المعلومات واتخاذ الإجراءات بشكل أسرع من خلال تقديم اختصارات للإجراء التالي ونتائج مرئية محسّنة والبحث في الفيديو.
ميزة Visual Look Up: توسّع قدراتها على التعرف لتشمل الطعام وواجهات المحلات واللافتات والرموز وأشياء مثل إرشادات الغسيل على الملابس.
لوحة المفاتيح: تقدم تحسينات في التصحيح التلقائي، مما يسمح للمستخدمين بإدخال النص بشكل أسرع وأسهل من أي وقت مضى، ويساعد النص الاستباقي المضمن المستخدمين على إنهاء الجمل بسرعة، ويعمل نموذج تعرّف الكلام الجديد في ميزة الإملاء على تحسين الدقة.
يمكن الآن تفعيل Siri بمجرد قول “Siri”: وبمجرد التفعيل، يمكن للمستخدمين إصدار أوامر متعددة متتالية دون الحاجة إلى إعادة التفعيل.
تطبيق التذكيرات: يقدم تجربة قائمة التسوق الذكية الجديدة، التي تجعل التسوق أسهل عن طريق تجميع الأصناف ذات الصلة تلقائيًا في أقسام، ويوفر طريقة عرض الأعمدة الجديدة لاستعراض الأقسام أفقيًا عبر الشاشة.
تطبيق الخرائط: يتيح للمستخدمين الآن تنزيل الخرائط واستخدامها دون اتصال بالإنترنت، حيث يمكن للمستخدمين الآن اختيار منطقة والبحث عن معلومات مفيدة واستكشافها، والحصول على مسارات لجميع طرق التنقل، وكل ذلك دون اتصال بالإنترنت.
أدوات تسهيلات الاستخدام الجديدة: تجعل جهازك أكثر سهولة في الاستخدام، فميزة Assistive Access هي عبارة عن واجهة قابلة للتخصيص تساعد المستخدمين ذوي الإعاقات الإدراكية على استخدام آيباد بسهولة واستقلالية أكبر، وتساعد ميزة Live Speech الأشخاص غير القادرين على النطق على كتابة ما يريدون قوله ليُسمع بصوت عالٍ أثناء مكالمات الهاتف ومكالمات فيس تايم وكذلك المحادثات الشخصية. وتسمح ميزة Personal Voice للمستخدمين المعرّضين لخطر فقدان القدرة على النطق بإنشاء صوت يشبه صوتهم، وتتكامل بسلاسة مع Live Speech. وتساعد ميزة Point and Speak في المكبر الأشخاص المكفوفين أو ضعاف البصر على التفاعل مع أشياء مثل الأجهزة الكهربائية والعناصر المادية الأخرى التي تحتوي على ملصقات نصية صغيرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد