آبل تكشف عن لابتوب ماك بوك آير بمواصفات خارقة.. الأنحف في العالم وأسرع 12 مرة

كشفت آبل خلال مؤتمر المطورين السنوي الخاص بها WWDC 2023 عن جهاز ماك بوك آير، وهو الحاسوب المحمول الذي يتميز بالعديد من المميزات، أبرزها أنه الأنحف في العالم، ضمن فئة الحواسيب التي تحمل شاشة قياس 15 إنش.

جهاز لابتوب ماك بوك آير

جهاز لابتوب ماك بوك آير

مواصفات لابتوب ماك بوك آير

يعمل جهاز لابتوب ماك بوك آير بمعالج آبل M2 ثماني النواة مع معالج رسوميات بعشرة أنوية، وهو أسرع 12 مرة مقارنة بأسرع جهاز ماك بوك آير بمعالج أنتل، وفقًا لمزاعم الشركة، ومن أهم مواصفاته:

  • أنه سيتوفر بسعات تخزينية مختلفة تصل إلى 2 تيرابايت، وذاكرة عشاوئية، تصل إلى 24 جيجابايت.
  • يأتي جهاز الكمبيوتر المحمول، بمنفذي USB-C وThunderbolt، بالإضافة إلى منفذ شحن “ماجسيف”، ومنفذ لسماعات الرأس.
جهاز لابتوب ماك بوك آير
جهاز لابتوب ماك بوك آير
  • من أبرز ما يميز حاسوب ماك بوك آير، أنه يأتي بتصميم نحيف، وبسمك لا يتخطى الـ 11.5 مليمتر، ووزن خفيف لا يتعدى 3.3 باوند، أي ما يعادل 1.49 كيوجرام.
  • يحتوي الحاسوب المحمول من آبل على على حساس للبصمة، ونظام صوتي مكون من 6 سماعات خارجية.
  • أما عن شاشة لابتوب ماك بوك آير من آبل، فإنها تأتي بقياس 15.3 إنش تصل درجة سطوعها إلى 500 شمعة، ويمكنها أن تعرض ما يزيد عن مليون لون.
  • يضاف إلى الجهاز كاميرا ويب تصل دقتها إلى 1080 بكسل، وبطارية يصل عمرها إلى 18 ساعة، بفضل تقنية الاستهلاك الأقل للطاقة من معالج آبل.
جهاز لابتوب ماك بوك آير
جهاز لابتوب ماك بوك آير

موعد طرح جهاز ماك بوك آير بشاشة 15 إنش

ستبدأ شركة آبل طرح جهاز ماك بوك آير بشاشة 15 إنش للجمهور، خلال الأسبوع المقبل، وبسعر في حدود 1299 دولارًا أمريكيًا، بالإضافة إلى نسخة أصغر من الجهاز، تحمل قياس شاشة 13 إنش، يبدأ سعرها من 1099 دولارًا أمريكيًا، بينما حافظت آبل على سعر النسخة الأولى من الجهاز بمعالج M1 وهو 999 دولارًا أمريكيًا.

جهاز لابتوب ماك بوك آير بأحجامه المختلفة
جهاز لابتوب ماك بوك آير بأحجامه المختلفة

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد