آبل “Apple” تكشف عن تطوير معالج جديد لجعله الأقوى في العالم

في إطار سعيها للتنافس مع شركة Intel، كشفت الشركة الأمريكية Apple عن تطوير معالج قوي للغاية الذي أُطلق عليه اسم M1 Ultra.

وروجت الشركة الأمريكية الرائدة في مجال التكنولوجيا لشريحتها الجديدة٬ ووصفتها بأنها أقوى شريحة منتجة لجهاز كمبيوتر شخصي في العالم.

وقالت شركة آبل أنها ستستخدم المعالج الجديد لأول مرة في استوديو Mac التي تنتجه الشركة، والذي كشفت عنه خلال مؤتمرها عبر الإنترنت في تاريخ 15 مارس 2022، وتم دعمه مؤخرًا بشاشة 5K Studio من طرف الشركة.

وكانت الشركة قد استغنت عن معالجات إنتل في عام 2020، بعد أن أطلقت معالجها M1 الموفر للطاقة، والذي تسبب في ضجة كبيرة إعلامية عند إطلاقه.

وبالنسبة إلى M1 Ultra، وقالت آبل أنه تم توصيل شريحتين M1 Max معًا باستخدام تقنية الاتصال الحديثة التي طورتها شركة آبل.

للإشارة فإن شركة آبل كانت قد كشفت سابقًا عن شريحها الجديدة M1 Ultra، والتي ضمتها الشركة إلى سلسلة المعالجات٬ التي يتم إنتاجها من طرف الشركة٬ وكان ذلك خلال 8 مارس 2022 على هامش الحدث الأخير تم نظتمه الشركة.

وتعمل آبل على تطوير المزيد من منتجاتها من خلال دعمها بأقوى شرائح المعالجات، وذلك سعيًا منها لتصدر كبرى الشركات المصنعة الأخرى، فيما إشتدت المنافسة بينهم خلال السنوات القليلة الماضية، من أجل الحصول على المزيد من المبيعات في الأسواق العالمية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد