آبل تكشف عن أسباب ارتفاع حرارة أجهزة iPhone 15 وتعد بحلول قريبة

أعلنت شركة “آبل” في بيان لها أن الشكاوى المتعلقة بارتفاع حرارة أجهزة “آيفون 15” يعود سببها إلى أخطاء في البرمجة والتطبيقات، وقد أكدت الشركة إلتزامها بحل هذه المشكلة في الوقت القريب، حيث تعمل على تطوير تحديثات للنظام لتحسين أداء الجهاز وحل مشكلة الارتفاع في درجة الحرارة.

ارتفاع درجة حرارة آيفون 15

ارتفاع درجة حرارة آيفون 15- مصدر الصورة: موقع Pocket Tactics‏

أسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف

بناءً على تقرير وكالة “بلومبرغ” أشارت “آبل” إلى أن ارتفاع درجة حرارة هاتف “آيفون 15” يمكن أن يحدث خلال الأيام الأولى لاستخدام الهاتف الجديد، نظرًا للعمل الزائد الناتج عن تفعيل الإعدادات واستعادة بيانات المستخدم، ويعود هذا الارتفاع إلى خلل في نظام تشغيل “آي أو إس 17” وبعض التطبيقات التي تؤثر على أداء الهاتف.

وأوضحت “آبل” في بيانها أن الزيادة في نشاط بعض التطبيقات في الخلفية والخطأ في نظام التشغيل “آي أو إس 17” يعودان كسببين لارتفاع درجة حرارة هاتف “آيفون 15″، وأكدت الشركة أنها تعمل بشدة وبشكل مستمر مع المطورين لحل هذه المشكلة وتحسين تطبيقاتها لتجنب زيادة درجة الحرارة.

أكثر التطبيقات تعلى على زيادة درجات الحرارة

أشارت “آبل” إلى بعض التطبيقات التي تظهر أعلى درجات حرارة من المعتاد، منها تطبيقات مشهورة مثل “إنستغرام” و”أوبر” ولعبة “Asphalt 9″، وتعمل الشركة على التعاون مع المطورين لإيجاد حلول فورية لهذه التطبيقات لضمان عملها بشكل أفضل على جهاز “آيفون 15” دون زيادة في درجة الحرارة.

أبل تنفي علاقة هيكل الهاتف بإرتفاع درجة الحرارة

على الرغم من تقديرات بعض الباحثين التي رأت أن هيكل “آيفون 15” المصنوع من التيتانيوم قد يكون له علاقة بمشكلة الارتفاع في درجة الحرارة، نفت “آبل” هذه النظرية، وأكدت الشركة أن التيتانيوم يساهم في تبديد الحرارة بشكل أفضل مقارنة بالأجهزة السابقة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد