سبب تأخر إطلاق تسلا لسيارتها الكهربائية “سايبر تراك” الجديدة

تلاشت آمال المتوقعين لتسليم سيارة تسلا “سايبر تراك” (Cybertruck) مع حلول شهر أكتوبر الجاري دون أي إعلان رسمي بخصوص إصدارها أو توزيعها على العملاء المتشوقين لها، ووفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال، يثير هذا التأخير أسئلة إضافية حول أسبابه ويزيد من المخاوف بشأن توسع تشكيلة شركة Tesla في المستقبل القريب.

cybertruck

cybertruck مصدر الصورة: InsideEVs‏

مواصفات السيارة

وفقا لصحيفة وول ستريت، تعتقد Tesla أن العملاء مستعدون للانتظار من أجل سيارة بيك آب كهربائية فريدة لا تشبه أي شيء آخر ،سير على الطريق، وتتميز السيارة ذات الشكل المثلث الأضلاع، وهي أول موديل سيارة جديد من تسلا منذ أكثر من ثلاث سنوات بمظهر خارجي مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ وزجاج أمامي ضخم، كما وعدت تسلا بأنها ستكون مضادة للرصاص.

موعد الإطلاق الرسمي

وكان من المقرر في الأصل إطلاق Cybertruck في عام 2021، وقد تعرضت لتأخيرات متعددة مما زاد الضغط على Tesla للحفاظ على نمو مبيعاتها مع تشكيلة موديلاتها القديمة ومع ظهور علامات ضعف الطلب على السيارات الكهربائية.

وفي أبريل أثناء الإعلان عن أرباح الربع الأول للشركة، أشار إيلون ماسك إلى أنه من المحتمل عقد حدث تسليم للمستهلكين في الربع الثالث للاحتفال ببدء المبيعات.

وتنبأ بالتأجيل الأخير خلال الصيف متجنبًا الإجابة عن أسئلة حول أسعار السيارة وجدول التسليم، بل أكد أن الشركة ستبدأ في تسليم الشاحنة للعملاء في هذا العام.

عدد طلبات الحجز

أحدثت Tesla ضجة كبيرة مع إعلانها عن Cybertruck، حيث وصلت عدد طلبات الحجز إلى أكثر من نصف مليون طلب اعتبارًا من عام 2020، مما يوضح شدة الاهتمام والطلب على هذه الشاحنة الكهربائية الفريدة.

كلما تأخرت السيارة زادت مخاطر أن يلتجئ المشترين الأوائل إلى خيارات أخرى، خاصةً عندما يوسع المنافسون خياراتهم في مجال الشاحنات البيك آب الكهربائية، وفقًا لما ذكرته صحيفة وول ستريت جورنال.

أسعار السيارة

أشار إيلون ماسك أيضًا إلى أن سعر ومواصفات النموذج قد تتغير في المستقبل مشيرًا إلى التأثيرات المحتملة للتضخم على الأسعار والمواصفات.

في البداية كان من المقرر أن تبدأ أسعار السيارة من 39،900 دولار وترتفع إلى 69،900 دولار وما فوق للحصول على إصدار من الدرجة الأولى، ومع ذلك يعتقد الآن الكثير أن المبلغ النهائي للسيارة سيكون أعلى بكثير بناءً على التغيرات المحتملة وتأثيرات التضخم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد