آبل تكشف رسميا عن خطأ فادح بأجهزتها “يشكل ضرراً على الأطفال”

خلال الساعات الأخيرة أعلنت شركة آبل، وحش الصناعة الأمريكية، عن وجود خطأ تقني بأجهزتها، حيث أوضحت الشركة بأن هذا الخطأ يتعلق بالوقت الذي يتم تحديده للشاشة، وذلك أثناء استخدامها من جانب الأطفال، الأمر الذي أحدث قلقًا لدى المستخدمين.

خطأ تقني وخلل بأجهزة آبل

مع إطلاق شركة آبل لنظام مشاركة العائلة، حدث خطأ تقني فيما يخص وقت الشاشة، والذي يتم تعيينه من جانب الآباء والأمهات لأطفالهم، حيث بموجب هذا الخطأ التقني، يمكن للطفل أن يتخطى المدة المحددة له، وذلك بسبب فشل الجهاز في حفظ الوقت بشكل صحيح.

الأمر الذي أثار غضب الخبراء، حيث أوصوا الشركة بضرورة إيجاد حل سريع لتلك المشكلة، في حين تم الإشارة إلى أن هذا الخطأ قد تم اكتشافه في شهر مايو الماضي وكان يجب على الشركة معالجة الأمر، لكنها لم تقم بذلك حتى هذه اللحظة.

تحذيرات الأمن السيبراني 

المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني قام برفع مستوى التحذير لأعلى مستوى له، وذلك بشأن عدم تحديث أجهزة ومنتجات أبل، مشيرًا بذلك إلى أن الشركة قامت بإطلاق عدة تحديثات لأجهزتها وأنظمتها خلال الفترة الماضية، لعلاج عدد من الثغرات التي لحقت بها، وقد شملت ما يلي:

تحديثات iOS 16.6 وiPadOS 16.6، مُتاحة لكلٍ من جهاز iPhone 8 وما يليه، وكافة موديلات جهاز iPad Pro، وكذلك جهاز iPad Air 3rd generation وما يليه من إصدارات.

 تحديثات iOS 15.7.8 وiPadOS 15.7.8، مُتاحة لكلٍ من جهاز iPhone 6s وكافة موديلاته، جهاز iPhone 7 وكافة موديلاته، جهاز iPhone SE، وجهاز iPad Air 2، iPad mini، iPod touch.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد