آبل تفاجئ الجميع بتصميم جديد لسلسلة هواتف ايفون 15 برو ماكس

في عالم الهواتف الذكية لا يمكن إنكار دور شركة آبل في تحديث التكنولوجيا وابتكارها بشكل مستمر، وفيما تم التكهن بالعديد من التحسينات والتغييرات المذهلة في هاتف ايفون 15 برو ماكس، يظهر أن هناك قرارًا تصميميًا غير متوقعًا قد تم الكشف عنه حديثًا.

ايفون 15 برو ماكس سيحصل على تغيير تصميمي

مصدر الصورة forbes عدلها المحرر أبو عاصم إبراهيم

تحدثت تسريبات Majin Bu الأخيرة عن أن iPhone 15 Pro Max سيأتي ببطارية بسعة 4،422 مللي أمبير في الساعة، على الرغم من التقارير الأخيرة التي تشير إلى إدخال Apple بطارية ضخمة بسعة 4،852 مللي أمبير في الساعة، هذا يعتبر زيادة طفيفة مقارنةً بسابقه ايفون 14 برو ماكس الذي كان يأتي بسعة 4،323 مللي أمبير في الساعة إلا أن هذا قد يكون له تأثير كبير.

مصدر الصورة تويتر وعدل عليها المحرر أبو عاصم إبراهيم

أبل تعتمد تقنية البطاريات المكدسة وشريحة A17

هناك سببين رئيسيين لهذا القرار. أولاً تمثلت الزيادة في أداء البطارية في انتقال “Apple” إلى عملية تصنيع بحجم 3 نانومتر لشريحة A17، والتي ستأتي في هاتف iPhone 15 Pro، تتيح هذه الشريحة تشغيل الهاتف بسرعة أكبر، وتجعله باردًا أكثر، وبكفاءة أكبر من حيث استهلاك الطاقة، حيث يُقال إنها قد تزيد عمر البطارية بنسبة تصل إلى 20%.

ثانياً تشير التسريبات إلى أن جميع هواتف iPhone 15 ستتحول إلى تقنية البطاريات المكدسة، وهي تقنية مستخدمة بشكل واسع بالفعل في صناعات الطيران والفضاء وصناعة السيارات الكهربائية، وتقدم كفاءة محسنة، ودرجات حرارة أبرد، وعمرًا أطول للبطارية.

بناءً على ذلك فإن زيادة كبيرة في سعة البطارية دائمًا ما تكون مرحب بها، ولكن أي زيادة في القدرة الفعلية للبطارية تعتبر مجرد مكمل، ومن غير المرجح أن تلحق الشركات المنافسة بميزات آبل الرئيسية في الوقت القريب، إذا كانت سامسونج هي الوحيدة التي تمتلك القدرة على تقديم تقنية البطاريات المكدسة، يبدو أن Apple قد حصلت على إمداد TSMC الكامل بشرائح 3 نانومتر للعام الأول من إنتاجها.

تحسينات أخرى مذهلة في انتظارك

من المتوقع أن تنتقل هواتف ايفون 15 من الفولاذ المقاوم للصدأ إلى هيكل تيتانيوم أقوى وأخف وزنًا، مزود بزر عمل قابل للبرمجة، وتقديم منافذ USB-C قادرة على سرعات Thunderbolt 4، وتحقيق أرقام قياسية في الحواف الرفيعة الجديدة بسماكة فائقة، بالإضافة إلى ذلك سيأتي هاتف iPhone 15 Pro Max بكاميرا تقريب بزاوية مائلة حصرية من أبل.

هذا هو الحال مع آبل فهي دائمًا ما تفاجئنا بتحسيناتها المستمرة وقرارات التصميم المبتكرة، هاتف iPhone 15 Pro Max يعد بأن يكون هو الهاتف الذكي الذي لا يمكن تفويته لعشاق التكنولوجيا، بفضل مزيجه الرائع من الأداء المتميز والتكنولوجيا المتطورة، فمن المؤكد أننا نتطلع بفارغ الصبر لرؤية هذا الهاتف الجديد في الأسواق، ونأمل أن تستمر آبل في تقديم المزيد من المفاجآت والابتكارات في المستقبل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. محمد يقول

    شهر كم ينزل ايفوان 15