آبل تعلن إطلاق نسخة جديدة من “آيفون 14” باللون الأصفر لينضم إلى سلسلتها المميزة

أطلقت شركة آبل المصنعة لسلسلة هواتف الآيفون، نسخة حديثة من آيفون 14 بلس وآيفون 14 باللون الأصفر. وأكدت الشركة أن الهواتف سيتم بيعها في المستقبل القريب، وهذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجية آبل الشبه سنوية لزيادة حجم المبيعات بإطلاق ألوان جديدة وجذابة للهواتف، وأعلنت الشركة أيضًا أن آيفون 14 بلس سيعمل على تحسين عمر البطارية في جميع أجهزة الآيفون، وأكد بوب بورش، نائب رئيس الشركة المسؤول عن تسويق المنتجات في جميع أنحاء العالم، أن السلسلة الجديدة من الآيفون ستتضمن العديد من المزايا المشوقة، يذكر أن آخر إصدارات الآيفون باللون الأصفر كانت آيفون 11.

آبل تعلن إطلاق نسخة جديدة من "آيفون 14" باللون الأصفر لينضم إلى سلسلتها المميزة

أهمية إصدار آيفون بألوان جديدة

تعتبر الألوان من العوامل المهمة في الإصدارات الحديثة للهواتف، حيث تسعى الشركة دائماً لتطوير منتجاتها وتلبية جميع الأذواق. ومن ضمن أهمية الألوان في الإصدارات الجديدة:

  • تتيح الألوان للعملاء المزيد من الخيارات لاختيار الهاتف الذي يناسبهم، عن طريق إختيار اللون المفضل أو اللون الذي يعبر عن شخصيتهم.
  • تساهم الألوان في زيادة مبيعات المنتج وتحقيق أرباح أكبر للشركة.

وليست هذه المرة الأولى التي تطلق فيها الشركة ألواناً جديدة، فقد أصدرت Apple العام الماضي نسخة باللون الأخضر لهواتف آيفون 13 وآيفون 13 ميني، كما حصلت هواتف آيفون 12 وآيفون 12 ميني على اللون الأرجواني في عام 2021.

خطة ابل لتسويق هواتف ايفون

تختلف خطة الشركة بشكل كامل عندما يتعلق الأمر بطرازات برو، فقدمت الشركة ثلاث كاميرات خلفية بدءاً من مجموعة هواتف iPhone 11 Pro في الفترة الأخيرة، وعلى الرغم من وجود بعض التحسينات الطفيفة في طرازات Pro وPro Max كل عام، إلا أن التصميم العام للهواتف بقي على حاله إلى حد كبير، الأمر الذي قد يبدو للبعض أن هذا يمثل نقصًا في الابتكار، ولكن يمكن للبعض الآخر أن يراهن على أن هذا هو الطريق المثلى لابتكار تصميم فريد من نوعه ومميز للهاتف، على سبيل المثال، عند إطلاق مجموعة Pixel، اتبعت Google نظام تصميم ثنائي اللون، كما أدخلت نظام حاجب الكاميرا الشهير في مجموعة Pixel 6 و7، حيث تميزت مجموعة Pixel 7 بأقنعة ملونة ومتنوعة لكل خيار من الألوان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد