واتساب يُصدر تحذيراً عاجلاً من عمليات احتيال ضخمة ويطالب بتغيير الباسورد فوراً في هذه الحالة

أصدر واتساب تحذيراً عاجلاً لجميع المستخدمين، حيث حذر تطبيق المراسلات الفورية WhatsApp من آلاف المواقع الإلكترونية التي يستخدمها اللصوص والقراصنة لسرق جميع تفاصيل المستخدمين، وأكدت الشركة الأم لواتساب “فيسبوك” أنها تمكنت من اكتشاف أكثر 39 ألف موقع ويب تقوم بسرقة كلمات المرور وحسابات المستخدمين.

واتساب يُصدر تحذيراً عاجلاً من عمليات احتيال ضخمة ويطالب بتغيير الباسورد فوراً

تحذير عاجل من واتساب للمستخدمين

ولم تقتصر عمليات الإحتيال على واتس أب فقط، بل شملت إنستجرام وفيس بوك أيضاً، حيث يقوم المهاجمون بجذب ضحاياهم من خلال مواقع الويب لتبدو أنها جهات موثوقة، ولكنها مواقع مزيفة، وتم تصميم تلك المواقع خصيصاً من أجل إدخال المستخدمين لمعلوماتهم الحساسة ثم سرقتها بعد ذلك في وقت لاحق.

واتساب يُصدر تحذيراً عاجلاً من عمليات احتيال ضخمة ويطالب بتغيير الباسورد فوراً في هذه الحالة 1 23/12/2021 - 3:22 م

وقالت فيس بوك في رسالة تحذيرية له أنه في حال وصول رسالة عبر واتساب أو عبر بريدك الإلكتروني تطلب منك تسجيل الدخول لأي حساب من حساباتك المملوكة لشركة ميتا، فيجب عليك الحذر، وعدم إدخال أي معلومات أو تفاصيل إلا في حالة تأكدك بنسبة 100% أن هذه الرسالة من مصادر رسمية.

كما حذرت ميتا من النقر على أي روابط غير موثوقة، وقالت أن الأفضل عدم الرد على أي رسالة تطلب أي أرقام تتعلق ببطاقة الإئتمان أو كلمات المرور، لأنه في حال إدخالك لكلمة المرور في أي موقع ولو عن طريق الخطأ، فقد يتمكن أشخاص آخرون من الدخول لحساباتك، وطالبت المستخدمين بتغيير كلمات المرور حال الدخول إلى مواقع ويب مشبوهة.

واتساب يُصدر تحذيراً عاجلاً من عمليات احتيال ضخمة ويطالب بتغيير الباسورد فوراً في هذه الحالة 2 23/12/2021 - 3:22 م

قد يهمك أيضاً:


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    حسنا سوف أغير