واتساب يبتكر خاصية الملف الشخصي البديل لتعزيز الخصوصية

في عالم تواصلنا اليومي عبر تطبيقات المراسلة الفورية، تصبح الخصوصية وأمان المستخدمين أموراً بالغة الأهمية، لذلك، يقدم واتساب خاصية جديدة تُعرف بالملف الشخصي البديل (Alternate Profile)، وهي خطوة مهمة نحو تعزيز خصوصية المستخدمين.

تهدف هذه الميزة إلى تمكين المستخدمين من إخفاء معلوماتهم الشخصية عن الأشخاص الذين ليس لديهم صلاحية الاطلاع على معلومات ملفهم الشخصي، ببساطة، يُمكن للمستخدم إنشاء ملف شخصي بديل يتضمن صورة واسماً مختلفين عن معلوماتهم الشخصية الأساسية.

مثال على استخدام هذه الميزة هو عندما يُسمح فقط لقائمة محددة من جهات الاتصال برؤية معلومات المستخدم الشخصية، بفضل الملف الشخصي البديل، لن يكون باستطاعة الأشخاص خارج هذه القائمة رؤية المعلومات الشخصية، ولكن سيكون لديهم إمكانية رؤية الملف البديل الذي يمكن تخصيصه بحرية.

من المهم أن نشير إلى أن هذه الخاصية لا تزال في مرحلة التجربة وقيد الاختبار في نسخة التطبيق التجريبية على منصة أندرويد، ومن المتوقع أن يتم إتاحتها لجميع المستخدمين في وقت لاحق.

يأتي هذا الإبتكار كجزء من جهود واتساب المستمرة في تعزيز الأمان والخصوصية لمستخدميها، حيث تستكشف المنصة أيضاً خيارات أمان إضافية مثل مفاتيح المرور وإضافة عناوين البريد الإلكتروني للحسابات وإخفاء عنوان الجهاز (آي بي IP) خلال المكالمات.

بهذه الطريقة، تثبت واتساب مرة أخرى أنها تسعى جاهدة لتوفير تجربة استخدام آمنة ومأمونة لمستخدميها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد