ما هو وسيط الفوركس وكيف تختار الوسيط المناسب شرح مبسط للمبتدئين

ما هو وسيط الفوركس؟

ما هو وسيط الفوركس وكيف تختار الوسيط المناسب

يمكن أن يكون وسيط الفوركس الجيد أفضل حليف لك أثناء تداول العملات. يجب أن يساعدك هذا الدليل في اختيار الوسيط الذي يناسبك.

يعتبر سوق الفوركس، الذي يحتوي على كل عملة في العالم ، أكبر الأسواق وأكثرها سيولة، حيث يبلغ متوسط ​​حجم التداول اليومي أقل بقليل من 4 تريليون دولار أمريكي.

للوصول إلى هذا السوق، ستحتاج إلى وسيط عبر الإنترنت. من أجل اختيار الوسيط المناسب للتداول معه، تحتاج إلى فهم كيفية عملهم والأهم من ذلك، كيف يمكنهم مساعدتك.

يختلف كل وسيط عن الاخر و كل له صفاته وعيوبه قد يركز بعض الوسطاء بشكل أقوى على دعم العملاء، أو الرسوم المنخفضة، بينما قد يقدم البعض الآخر أدوات وموارد أكثر تقدمًا.

إن معرفة أسلوبك في الاستثمار، والمجالات التي تريد أن يكون الوسيط الخاص بك قويًا فيها، سيسهل عليك تضييق نطاق البحث بالطبع، هناك أيضًا أشياء يجب أن تكون على دراية بها عند البحث عن وسيطك المثالي في هذا الدليل، سنستعرض كيف يمكن لوسطاء الفوركس مساعدتك في طريقك إلى النجاح، وكيف يجنون المال، وما الذي تبحث عنه عند اختيار الوسيط نيابة عنك.

نظرة عامة وملخص

  • يعمل وسطاء الفوركس بشكل أساسي كوسيط بين المتداول وبين البنوك ، أو شبكة البنوك، لتمكينك من شراء وبيع العملات الأجنبية.
  • أصبح فتح حساب تداول فوركس يسيرا ولا تستغرق عمومًا سوى بضع خطوات قصيرة لإكمالها.
  • سيقدم لك الوسيط رافعة مالية كبيرة مع حسابك، والتي تختلف في المبلغ.
  • كان وسطاء الفوركس يكسبون المال بشكل تقليدي من الرسوم والعمولات، لكن هذه أصبحت الآن شيئًا من الماضي ، مما يمهد الطريق لصناعة يسهل الوصول إليها.
  • يقدم العديد من الوسطاء توجيهات و مواد تعليمية للمساعدة في توجيهك و إرشادك.
  • يقدم بعض الوسطاء معرفة رائعة وأبحاثًا ودعم العملاء لمساعدتك على وضع الاستراتيجيات وتجنب الخسارة والنمو لتصبح متداولًا خبيرًا.
  • سوق الفوركس كما نعرفه اليوم هو صناعة جديدة نسبيًا ذات لوائح مختلفة يمكن أن تعتمد أيضًا على مكان تواجد الوسيط.

ما هو وسيط الفوركس؟

يعمل وسطاء الفوركس بشكل أساسي كوسيط بين المتداول وبين البنوك ، أو شبكة البنوك، لتمكينك من شراء وبيع العملات الأجنبية سيقوم وسيط الفوركس باسترداد الأسعار من البنوك ويقدم لك أفضل سعر متاح.

يمكن أن يطلق على وسطاء الفوركس أيضًا وسيط فوركس التجزئة، أو وسيط تداول العملات, بمجرد أن يكون لديك وسيط، يمكنك الوصول إلى السوق للمضاربة على ارتفاع الأسعار أو انخفاضها, لذلك قد لا يكون لديك الكثير من الأموال لتضعها (حتى الآن)، ولكن سيكون لديك حظوظ كبيرة و يمكن أيضًا للمؤسسات أو الشركات الكبيرة الاستفادة من خدمات السمسرة.

فهم دور وسيط الفوركس

من أجل التداول، تحتاج إلى الوصول إلى أزواج العملات, يقوم الوسطاء بذلك من خلال منحك إمكانية الوصول إلى أزواج العملات الرئيسية، بما في ذلك:

  • EUR/USD
  • GBP/USD
  • USD/JPY
  • USD/CHF

يمكنك بعد ذلك البدء في بيع وشراء أزواج العملات على سبيل المثال، يتطلب شراء الجنيه البريطاني بالدولار الأمريكي شراء زوج جنيه إسترليني / دولار أمريكي.

بمجرد القيام بذلك، يمكنك بعد ذلك محاولة تحقيق ربح عن طريق إغلاق الزوج عندما تتغير أسعار الصرف لصالحك.

فتح حساب

فتح حساب تداول فوركس

أصبح فتح حساب تداول فوركس أسهل على مر السنين. الآن، إنها مهمة بسيطة ومباشرة، ولا تستغرق عمومًا سوى بضع خطوات قصيرة لإكمالها يجب أن تستغرق العملية برمتها يومين فقط.

سيطلب منك بعض وسطاء الفوركس أن يكون لديك حد أدنى للحساب، ومع ذلك يطلب عدد أقل من الوسطاء هذا المطلب مع تحرك الصناعة نحو صفر رسوم.

لفتح حساب مع وسيط معين، ما عليك سوى اختيار نوع الحساب الذي ترغب في فتحه، ثم ملء طلبك عبر الإنترنت.

زيادة أرباحك مع الرافعة المالية

سيقدم لك الوسيط رافعة مالية مع حسابك، والتي تختلف في المبلغ, يمكن أن تتراوح الرافعة المالية في أي مكان من 10: 1 إلى 100: 1.

على سبيل المثال ، إذا كان لديك 1000 دولار، فقد يوفر وسيطك رافعة مالية قدرها 1:10 مما يعني أنه يمكنك إجراء تداول فعلي لزوج عملات يصل إلى 10000 دولار.

غالبًا ما ينسى المتداولون المخاطر التي تصاحب الرافعة المالية.

يمكن أن يزيد من أرباحك ولكنه قد يقودك أيضًا إلى طريق خسارة فادحة.

عمولات وأتعاب الوسطاء: تغيير بحري للتجارة الميسرة

لقد جنت صناعة الوسطاء عادةً معظم إيراداتها من العمولات والرسوم، لكننا نقترب الآن من حقبة جديدة مع قيام العديد من الوسطاء بتخفيض الرسوم وإلغائها في محاولة للبقاء في المنافسة.

لم يصل جميع الوسطاء إلى مرحلة عدم وجود رسوم حتى الآن، لذلك ستحتاج إلى أن تكون على دراية بالرسوم والعمولات الفردية حسب الوسيط.

يشتهر بعض الوسطاء، بما في ذلك Robinhood بسياسة عدم وجود رسوم، في حين أن الوسطاء عبر الإنترنت، بما في ذلك Charles Schwab  يسارعون في اللحاق بالركب.

انتشار

السبريد هو إحدى الطرق التي سيجمع بها الوسطاء الأموال.

هذا هو الفرق بين سعر العرض والطلب لزوج العملات، أو بعبارة أخرى، سعر البيع والشراء.

يقوم وسطاء الفوركس بتحليل السوق ثم يقدمون لك سعرًا للزوج.

عادة ما يختلف هذا السعر قليلاً عن سعر السوق.

على سبيل المثال، إذا كان السعر المطلوب للعملة هو 1.15558-1.15557، فإن السبريد هو 0.0001، أو 1 نقطة.

النقطة هي مصطلح يستخدم للتعبير عن مبلغ رسوم الوسيط.

السبريد “Spread هو أحد طرق تحديد عمولة الوسيط. ومع ذلك، فإن بعض الوسطاء يقدمون سبريد متغير أو سبريد ثابت، ثم يأخذون الفرق بين سبريد السوق وفروقهم الخاصة.

سبريد متغير

سيقدم الوسيط سبريد متغير لتجنب احتمال الخسارة أو مخاطر السوق. للقيام بذلك، يضيف الوسيط رسومًا على السبريد، مما يترك مجالًا لتقلبات السوق على السبريد.

إذا كان وسيطك المحتمل يقدم سبريد متغير، فيجب أن تأخذ هذه الرسوم في الاعتبار عند التداول.

سبريد ثابت

إذا كان الوسيط يقدم سبريد ثابتًا، فسيكون لديك فارق مسبق الترتيب بغض النظر عن زوج العملات.

الفكرة هي أن فارق أسعار الوسطاء سيكون أعلى من فروق الأسعار في السوق، مما سيتيح لهم الاستفادة من الفرق.

من السهل التعامل مع هوامش الأسعار الثابتة وأفضل من حيث الاتساق عند شراء وبيع أزواج العملات.

يتقاضى بعض الوسطاء أيضًا عمولة ثابتة بالدولار لكل 100000 وحدة تداول. على سبيل المثال، إذا كنت تتداول 100 وحدة، فستحتاج إلى مضاعفة هذا في .01 للحصول على سعر العمولة.

مع هذا، إذا كنت تتداول بالهامش، فمن المحتمل أن يتم تحصيل سعر فائدة منك مقابل ذلك أيضًا.

الرسوم الأخيرة التي يجب أن تكون على دراية بها هي تكاليف الاحتفاظ لليلة واحدة. يتقاضى بعض الوسطاء هذه الرسوم مقابل الاحتفاظ بصفقة بين عشية وضحاها، ويحدث هذا عندما يكون السوق مغلقًا، وهو أمر لا يحدث كثيرًا.

ومع ذلك، لن تحتاج إلى دفع رسوم على صفقات العقود الآجلة، لأن لديهم بالفعل تكلفة مضمنة في السبريد.

تحرك الصناعة نحو صفر رسوم

أصبحت العمولات والرسوم الآن شيئًا من الماضي.

في عام 2019، قدم عدد كبير من الوسطاء رسومًا صفرية، مما تسبب في حدوث تحول في الصناعة لم يسبق له مثيل.

كان هذا تغييرًا جذريًا في صناعة كانت مبنية على العمولات، وتمهد الطريق لصناعة يسهل الوصول إليها.

في الأول من أكتوبر 2019، أعلنت شواب أنها ستدخل سياسة عدم وجود رسوم للأسهم والصناديق المتداولة في البورصة.

اتبعت TD Ameritrade هذه السياسة مباشرةً، وكانت بداية نهاية حرب أسعار الوسيط التي نمت عندما ألغت تعديلات قوانين الأوراق المالية الأمريكية لعام 1975 عمولات التداول الثابتة.

أدى ذلك إلى قيام بعض الوسطاء الانتهازيين بزيادة رسومهم، بينما أبقى تشارلز شواب رسومهم عند 70 دولارًا جيدًا نسبيًا لكل صفقة.

أدى هذا إلى خلق عصر وسيط الخصم.

أجبرت المنافسة القوية والتكنولوجيا في الانخفاض وفي عام 2019، انخفضت إلى حوالي 5 دولارات.

كان Robinhood  وهو وسيط قائم على تطبيقات الأجهزة المحمولة، رائدًا في تداول الأسهم بدون عمولة و ETF  ولا شك أن نجاحهم لعب دورًا في هذه الخطوة الصناعية.

سلط الوسيط الضوء على الدور الذي لعبه في خفض أسعار العمولات في منشورهم الذي يبلغ عشرة ملايين شكرًا، وهو مدونة تشارك معلمهم البالغ عشرة ملايين عميل.

بدأ اللاعبون الرئيسيون الآخرون في الصناعة في تقديم عمولات بقيمة 0 دولار في عام 2018.

عرضت شركة Fidelity Investment Inc صناديق مؤشرات بدون رسوم، وقدمت JPMorgan Chase & Co للعملاء 100 سهم بدون عمولة وتداول ETF في عامهم الأول.

في فبراير 2019، أعلن كل من Schwab و Fidelity أنهما سيوسعان الصفقات الخالية من العمولات على بعض صناديق الاستثمار المتداولة.

ثم في 26 نوفمبر من نفس العام، أعلنت شواب عن استحواذها على الوسيط المنافس، TD Ameritrade في محاولة للاستحواذ على  .Robinhood

كان هذا التغيير جيدًا للمستهلكين، لكن المستثمرين الذين كانوا يكسبون أموالهم تقليديًا من العمولات، لم يكونوا سعداء. تأثرت أسعار أسهم Schwab و TD  Ameritrade  إن خسارة عمولات Schwab ستكون أيضًا خسارة تبلغ حوالي 400 مليون دولار في الإيرادات السنوية. لذا ، بدون عمولات، كيف سيكسب الوسطاء المال الآن؟

كيف سيكسب الوسطاء المال في صناعة لا تشعر بها؟

على الرغم من أن الوسطاء يحققون تقليديًا الكثير من عائداتهم من خلال العمولات، إلا أنهم لا يزالون يكسبون الكثير من خلال طرق أخرى أيضًا.

تتمثل إحدى الطرق التي يمكن للوسطاء من خلالها الاستمرار في جني الأرباح عن طريق الاستثمار أو إقراض الأموال التي لا يستخدمها العملاء.

على سبيل المثال، سيأخذ الوسيط الأموال النقدية التي لم يتم استثمارها في حسابات العملاء ويضعها في إحدى الشركات المصرفية التابعة له.

بالطبع، يكسب العملاء فائدة على هذا أيضًا – تدفع Schwab للمتداولين 0.2٪ فائدة و 0.5٪ للحسابات التي تزيد عن مليون دولار.

يمكنك كسب عمولة أكبر على الحسابات الأخرى، وخاصة حسابات الوسطاء.

تعلم كيف تكون الأفضل وتجنب الخسارة

وسيط الفوركس

الفوركس هو لغم أرضي في الصناعة.

إنه غير متسق ولا يمكن التنبؤ به ومتقلب وخطير.

كما أنها بدأت فقط في أن تصبح في متناول المستثمرين الأصغر سناً وهي سوق جديدة نسبيًا للكثيرين أيضًا.

وهكذا، هناك الكثير لتتعلمه، وحتى تكتسب قدرًا جيدًا من الخبرة، ستستفيد حقًا من بعض الدورات التدريبية أو الإرشادات في فوركس طوال رحلتك نحو النجاح.

في البداية، قد يكون المبتدئين غارقين في تسعير العملة. قد لا تعرف كيفية إنشاء استراتيجية أو خطة لتجنب المواقف الخطرة والخسائر الفادحة.

التعليم والبحث والتوجيه

وسيط الفوركس التداول فوركس

يقدم العديد من الوسطاء الآن التعليم والمواد البحثية وحتى المراكز للمساعدة في إرشادك ومنعك من التعرض للعديد من أي مبتدئ أو حتى أخطاء أكثر تقدمًا ولكن يمكن منعها.

تم منح TD Ameritrade المرتبة الأولى في التعليم على مدار الأعوام السبعة الماضية من StockBrokers. تتضمن المواد التعليمية منهجًا غامرًا بالكامل ومقالات ومقاطع فيديو وبث عبر الويب وشبكة TD Ameritrade وأحداثًا شخصية.

يقدم Saxo مجموعة كبيرة من الدورات والندوات والأحداث على الإنترنت.

يتفهم وسيط الفوركس عملائه ويريد منك اتخاذ قرارات مستنيرة.

تم إنشاء المواد التعليمية الخاصة بهم لمساعدتك على فهم الأسواق والتنقل فيها.

يمكنك مشاهدة أحد دروس ساكسو التعليمية حول تداول الفوركس إذا كنت ترغب في معرفة المزيد أو مجرد التعرف على قسم المعرفة الخاص بهم.

إذا كنت ترغب في وسيط فوركس يقدم مواد تعليمية قوية، فما عليك سوى التحقق من تقييمات رضا العملاء الخاصة به.

دعم العملاء والتوجيه

يمكن أن يكون الاستثمار عبر الإنترنت رحلة وحيدة إلى القمة. ربما لن يكون لديك فريق من حولك أو رؤساء لإرشادك.

لذلك، عندما يتعلق الأمر بذلك، قد تستفيد حقًا من دعم العملاء الذي يتمتع به الوسيط، ويقدم الكثيرون بعض الدعم والتوجيه الرائع للمتداولين الجدد والأكثر تقدمًا.

يقدم البعض بالتأكيد دعمًا أفضل للعملاء من الآخرين.

إذا كنت مبتدئًا أو تعتقد أنك قد تستفيد من وجود فريق في متناول اليد لإرشادك أو الإجابة عن الأسئلة، فتأكد من إجراء بعض الأبحاث في هذا المجال أولاً.

Robinhood على سبيل المثال، لا تقدم الكثير في طريق دعم العملاء.

صفحة الأسئلة الشائعة والروبوت التلقائي على وشك الحد الأقصى.

من ناحية أخرى، تقدم TD Ameritrade للعملاء دعمًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ويمكنك الدردشة مع أحد أعضاء فريقهم على تطبيق Mobile .Trader

يقدم الوسيط أيضًا مستشار استثمار افتراضي، “Ted”، لمساعدتك في استفسارات أكثر تحديدًا قد تكون لديك. سيرشدك Ted خلال البرامج التعليمية وأدوات الاستثمار والبيانات والمزيد.

لائحة صناعة العملات الأجنبية

هذا أمر مهم.

سوق الفوركس كما نعرفه اليوم هو صناعة جديدة نسبيًا ذات لوائح مختلفة يمكن أن تعتمد أيضًا على مكان تواجد الوسيط.

بعض البلدان لديها لوائح أكثر صرامة تم فرضها من قبل حكومة الدولة.

الوسطاء الخاضعون للتنظيم في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة سيكونون عرضة للوائح أكثر صرامة من معظم البلدان الأخرى.

هناك كيانان يخدمان وظائف التنظيم بين وسطاء الفوركس: لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) و الرابطة الوطنية للعقود الآجلة (NFA). تقوم كلتا المنظمتين بتوعية الجمهور بأي دعاوى قضائية ترفعها ضد أي ممارسات احتيالية أو ضارة قد يكون لدى الوسيط.

احذر من وسطاء الفوركس الأصغر حجمًا، والذين ربما يكونون غير خاضعين للرقابة. يمكن لهؤلاء الوسطاء، وقد قاموا بإعادة تسعير الأسعار والتداول ضد عملائهم.

تحمي اللائحة البنوك المشاركة في تجارة الفوركس أولاً وقبل كل شيء.

نظرًا لأن البنوك التي تتداول في جميع أنحاء العالم تتعامل مع المخاطر السيادية ومخاطر الائتمان، فهناك عمليات لحمايتها قدر الإمكان.

تأكد من مراجعة تقييمات الوسيط لدينا لترى أن الوسيط لديه الأدوات والموارد والسمعة التي تلائم احتياجاتك قبل اتخاذ أي قرار.

ختاما

لدى الوسطاء الكثير ليقدمه للمتداولين سواء كنت بدأت للتو في عالم التداول أو ما إذا كنت أكثر تقدمًا.

سيساعدك اختيار الخيار المناسب على التعلم والنمو وتجنب المواقف الخطرة ووضع الاستراتيجيات على طول الطريق.

تأكد من البحث عن مكان وجود وسيطك واللوائح التي يتحمل مسؤوليتها قبل الالتزام بها، وكن حذرًا بشأن الرافعة المالية الخاصة بك احتمال تحقيق فوز كبير يجلب معه أيضًا احتمال حدوث خسارة فادحة.

هناك الكثير من الوسطاء الرائعين، ما عليك سوى الاطلاع على تقييمات الوسطاء لدينا لمعرفة المزيد والعثور على الوسيط المثالي لك.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.