لمستخدمي الهواتف الذكية.. 5 أسباب تجعل من أداء هاتفك ضعيف للغاية

أصبح الكثير من الأشخاص يعتقدون أنهم يعرفون كل شيء عن هواتفهم الذكية، وذلك نظراً لقضاء الكثير من الوقت عند استخدامها، حيث يقوم الجميع كل يوم بتجربة العديد من الأدوات والتطبيقات، وكذلك البحث عن العديد من التقنيات المختلفة عليها.

لمستخدمي الهواتف الذكية.. 5 أسباب تجعل من أداء هاتفك ضعيف للغاية 1 13/10/2020 - 6:09 م

هناك بعض العادات الخاطئة التي يقع فيها معظم الأشخاص أو المستخدمين والتي تعمل على تدمير هواتفهم من الداخل من حيث بطء الاستخدام، حيث أن هذا الأمر يعجل بتلف الهاتف ومواجهته للعديد من المشكلات التي تقصر من عمر استخدامه، لذلك من خلال مقالنا هذا سنتعرف على خمسة أسباب التي من شأنها إتلاف هاتفك وتجعل من أداءه ضعيف للغاية.

1- الموافقة على أذونات التطبيقات المختلفة

مع العلم أن هناك بعض التطبيقات التي تقوم بإرسال الأذونات على الهواتف الذكية لاستعمال الصور والفيديوهات وكذلك ارسال الإعلانات، ويعمل هذا على تدمير هاتفك على المدى الطويل، بحيث تقوم بعض التطبيقات باختراق الهواتف عن طريق هذه الأذونات التي من الممكن أن تحتوي على العديد من الفيروسات.

2- عدم الحفاظ على تحديث الهاتف باستمرار

قد لا تكون الهواتف القديمة آمنة بما يكفي لحماية بياناتك الشخصية من أحدث الفيروسات، وإذا أصيب الهاتف بفيروس فقد يتمكن من إرسال المتسلل للوصول إلى حساباتك الشخصية دون العلم بذلك، لذلك قم دائماً بإجراء التحديثات لهاتفك بمجرد توافرها.

3- الدخول على الإعلانات غير الموثوقة

في معظم الأحيان يقوم المستخدمون بتحميل شيء معين على بعض المواقع التي تحتوي على إعلانات غريبة وغير موثوقة المصدر والتي من شأنها أن تؤدي إلى اختراق الهاتف عن القيام بفتح الإعلان، لذلك يجب عليك حظر كل الإعلانات التي تظهر عن البحث عن شيء على شبكة الإنترنت، لأن بعض الإعلانات تحتوي على روابط خبيثة بإمكانها تدمير هاتفك وتجعل أداءه ضعيف للغاية.

4- تجاهُل إشعارات التحذيرات والتنبيهات المختلفة

عند اختراق أحد المواقع الإلكترونية يقوم المهاجمون بنشر كلمات السر المسروقة على الإنترنت، إذا تعرضت كلمة المرور الخاصة بك في خرق واحد، بحيث تقوم المواقع على إرسال تنبيهات و اشعارات كثيرة للمستخدمين، تخبرهم بأنه قد تم الدخول على هواتفهم من أجهزة أو مواقع لا يقومون بالدخول عليها كثيراً، ويتجاهل المستخدمون هذه الإشعارات لكن مع العلم أن عدم التجاهل قد يقيهم من الاختراق.

5- إبقاء التطبيقات في الخلفية

يساعد تشغيل التطبيقات وصفحات الويب في خلفية الهاتف دون غلقها او تسجيل الخروج منها على انخفاض أداء الهاتف، بالإضافة إلى نفاد نسبة طاقة البطارية، وكذلك يعمل هذا الأمر على إطالة الوقت الذي يستغرقه الهاتف عن الشحن.