كيفية عمل سكرين شوت من اللاب توب 2022

يعتمد العديد من الأشخاص سواء الطلاب ورجال الأعمال على أجهزة الكمبيوتر والابتوب يوميا لإكمال المهام التي يحتاجون إليها، والتقاط الشاشة مهم جدًا بالنسبة لهم لحفظ المعلومات والمستندات المهمة، لذلك من خلال ما يلي، سنشرح لك كيفية التقاط لقطة شاشة من جهاز كمبيوتر محمول.

تصوير شاشة اللاب توب توشيبا

طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر

كيف اسوي سكرين شوت باللابتوب.

هناك طرق عديدة يمكن من خلالها عمل اسكرين شوت تتمثل فيما يلي:-

  • شاشة الطباعة Print Screen

يوجد هذا المفتاح في لوحة المفاتيح، بحيث يمكنك من خلاله عمل لقطة اسكرين شوت للشاشة، ولكن في هذه الحالة لا يتم حفظ الصورة بشكل تلقائي بل يتعين عليك إدراجها في برنامج الرسام (print).

  • Windows + Print Screen

تمثل هذه الطريقة إحدى الطرق الأخرى التي من الممكن استخدامها يمكن استخدامها لعمل اسكرين شوت للشاشة، حيث تتميز هذه الطريقة بأنها تحفظ الصورة بشكل تلقائي.

تصوير شاشة اللاب توب توشيبا
طريقة تصوير شاشة اللاب توب

 

  • Alt + Print Screen

على سبيل المثال في حال قمت بكتابة محتوى على إحدى المواقع وترغب في التقاط اسكرين شوت للعمل الذي قمت به فسوف تستخدم مفاتيح (Alt + Print Screen) بكل سهولة، وتلقائية حيث تقوم هذه الطريقة بأخذ اسكرين للشاشة الحالية التي تعمل بها.

  • Snip & Sketch tool

هذه الأداة من الممكن توفيرها على جهازك اللابتوب، حيث إنه بمجرد أن تضغط عليها يمكن بواسطتها التقاط اسكرين شوت بشكل سهل، وتعد هذه الطريقة من أسهل الطرق، والتي يمكن توفيرها عن طريق الضغط على (Windows Key + Shift + S).

  • Snipping Tool

تتوفر هذه الأداة على جميع الأجهزة، حيث أنها توجد في شريط المهام، ويمكن الوصول إليها من خلال الضغط على ويندوز.

  • Game Bar

من الممكن أن تستخدم هذه الأداة مع كافة الألعاب والتطبيقات، بالإضافة إلى أنه يمكن من خلالها أيضًا تسجيل فيديو.

  • Power + Volume Up

يمكنك استخدام هذه الطريقة في نظام التشغيل (Windows 10)، ومن ثم يمكنك إيجاد الصور في الملف الخاص بحفظ الملفات

طريقة تصوير شاشة اللاب توب hp

توجد 3 طرق تستطيع استخدامها كي تأخذ اسكرين شوت من شاشة اللاب توب hp:

  •  Windows Key + Prt Sc

تستطيع باستخدام تلك الطريقة أن تأخذ لقطة للشاشة بطريقة سهلة، وستجد الصور في ملف حفظ الملفات.

  • Snipping Tool

تتواجد تلك الأداة على جميع الأجهزة ويتم اعتبارها بالأغلب طريقة يسيرة، حيث نقوم بفتح البرنامج ثم الضغط على علامة المقص أو جديد New وبحالة كانت الشاشة غير متسقة نستطيع الضغط على Cancel كي تتم إعادة الضبط وأخذها مرة أخرى.

  • Windows + Shift + S

تعد هذه الطريقة سهلة للغاية في الحفظ وبعد التقاط لقطة الشاشة ستجدها في ملف حفظ الصور وتستطيع الضغط على Ctrl+V بحالة كنت تريد نسخ الصورة لبرنامج آخر.

ملحوظة: من المحتمل أن يكون هناك اختلاف في مسميات مفتاح prtscn وفقًا لاختلاف الويندوز، لذا ربما تجده (print scr 9/ prntscr9/prtscn) مع الضغط على زر Fn وبعدها يتم حفظها، ولكن بعدما تكتمل تلك الخطوات لابد من اتباعهم بالضغط على prtscn+windows ومن خلال ذلك يتم حفظ الصور على اللاب توب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد