كيفية تغيير اعدادات الماوس من الكومبيوتر في حالة تعطل أحد أزراره وتغييرها للاتجاه الآخر

لا تتمتع جميع ملحقات الكومبيوتر الخارجية مثل السماعات والكيبورد وأجهزة الوسائط المتعددة بالجودة الكافية لتتمكن من استخدامها بشكل مثالي، وتتباين خامات ونوعية وجودة الأجهزة الملحقة بالكومبيوتر في الأسواق بشكل كبير وتحتل الأجهزة ذات الخامات الرديئة بالطبع المركز الأول من بين أكثر نوعيات الأجهزة الملحقة مبيعاً، وستكتشف انت ذلك للأسف لاحقاً بعد تجربتك لتلك الأجهزة واكتشاف أنها رديئة للغاية لأنها قد تتعطل في غضون بعضة أسابيع فقط من استخدامك لها.

كيفية تغيير اعدادات الماوس من الكومبيوتر في حالة تعطل أحد أزراره وتغييرها للاتجاه الآخر 3 9/7/2021 - 9:06 ص

وتواجه الكثير من المشاكل من يريدون استخدام تلك الأجهزة في عملهم اليومي بشكل طبيعي، ويفضل غالباً اقتناء جهاز أصلي لأن الجهاز المقلد به مشاكل متكررة يصعب علاجه بسهولة واليوم نتطرق لواحدة من بين أكثر أنواع المشاكل شيوعاً في أجهزة الماوس التي تستخدم في تحريك المؤشر في جهاز الكومبيوتر، ويعاني الكثير من الناس عند تعطل أحد أطراف الماوس مما يجعل عملك أكثر صعوبة وإثارة للضيق النفسي، وعند تعطل أحد أزرار الـ Click اليمنى أو اليسرى ستضطر للاعتماد على الأخرى بخلاف ما تعودت عليه، فمثلاً إذا تعطل الكليك الأيسر الذي يستخدمه أغلب الناس ستضطر للاعتماد على الكليك الأيمن الذي سيجعل يومك في العمل أو في ممارسة الألعاب كابوسياً، وستحتاج لبضعة ساعات حتى تعتاد على طريقة استخدام الماوس الجديدة.

كيفية تغيير اعدادات الماوس من الكومبيوتر في حالة تعطل أحد أزراره وتغييرها للاتجاه الآخر 1 9/7/2021 - 9:06 ص

  • طريقة تحويل اتجاه الماوس من الكومبيوتر:
  • قم أولاً بإيصال الماوس مع جهاز الكومبيوتر الخاص بك بشكل طبيعي واعطه الإذن بالتشغيل.
  • ادخل لتطبيق الإعدادات من جهازك وقم بتنفيذ الخطوات التالية:

كيفية تغيير اعدادات الماوس من الكومبيوتر في حالة تعطل أحد أزراره وتغييرها للاتجاه الآخر 2 9/7/2021 - 9:06 ص

  1. ادخل لخانة الأجهزة الملحقة Devieses.
  2. اختر إعدادات الماوس Mouse من القائمة في يسار الشاشة.
  3. حدد اتجاه الماوس من خيار Select Your primary Button، ويمكنك تحديد اتجاه الكليك المعاكس للاتجاه المعطل في هاتفك، قم بتحديد الاتجاه الذي تريد وحينها سيعمل الماوس بشكل طبيعي جداً ولكنك ستحتاج بعض الوقت لتعتاد على استخدامه.

وإذا كان جهاز الماوس الذي تستخدمه ذو جودة عالية فغالباً يمكن له أن يتحسن بمرور الوقت وحينها يمكنك استخدام الاتجاه المعطل بشكل عادي.

وتذكر دائماً أن الأجهزة المكلفة والباهظة الثمن هي الأفضل دائماً، لا تعتمد على تلك الأجهزة الرديئة لأنك ستخسر كثير من الأموال مقابلها أكثر مما ستدفعه لجهاز جديد بجودة ممتازة.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.