كيفية اصلاح مشكلة الميكروفون الخاص بك على أجهزة Android

نحن نعلم كم يمكن أن يكون مزعجًا عندما يبدأ هاتفك في الحصول على مواطن الخلل. أليس محبطًا عندما تكون في منتصف المكالمة، وفجأة لا يستطيع الشخص الموجود على الطرف الآخر سماعك؟

من السهل جدًا إصلاح مشكلة الميكروفون على هاتف Android. يمكن أن يوفر لك اتباع الخطوات أدناه الكثير من الوقت والمال بدلاً من الركض إلى أقرب فني.

ولكن قبل كل شئ، عليك أن تتذكر إذا أسقطت هاتفك. أو هل قمت بتعديل إعدادات الميكروفون؟، إذا لم تفعل أيًا من هذه المشكلات ولكنك ما زلت تواجه مشكلات، فلا تقلق. لدينا هنا بعض النصائح لإصلاح مشكلة الميكروفون على Android.

كيفية اصلاح مشكلة الميكروفون الخاص بك على أجهزة Android 1 7/4/2020 - 12:28 م

يمكن أن يتعب هاتفك أيضًا وقد يتصرف أحيانًا لأنك تستخدمه بدون توقف، أعطه استراحة سريعة، قم بإيقاف تشغيل الهاتف وانتظر لمدة تتراوح من 10 إلى 30 ثانية تقريبًا قبل إعادة تشغيله من المفترض أن يقوم بتحديث أجهزتك. تحقق مما إذا تم حل المشكلة.

  • نظف الميكروفون باستخدام دبوس

كيفية اصلاح مشكلة الميكروفون الخاص بك على أجهزة Android 2 7/4/2020 - 12:28 م

إصلاح الميكروفون هذا على هاتف Android بسيط، ولكنه مفيد للغاية. يقوم هاتفك بتجميع الأوساخ من استخدامه لاستخدامه باستمرار لفترة طويلة.

يمكن أن تكون الهواتف المحمولة عرضة للغبار أو الحطام الصغير، ويمكن أن يحدث ذلك داخل الفتحات الصغيرة بهاتفك. قد لا تعرف ذلك، ولكن قد تتعثر قطع القماش، خاصة إذا كنت تحمله دائمًا في جيبك.

الميكروفون هو فتحة صغيرة بجانب موصل USB، يمكنك إما نفخها مباشرة أو الحصول على دبوس صغير أو إبرة رفيعة وكز تلك الحفرة ببطء لإزالة أي أوساخ بداخلها.

  • تعطيل قمع الضوضاء

كيفية اصلاح مشكلة الميكروفون الخاص بك على أجهزة Android 3 7/4/2020 - 12:28 م

تأتي بعض إصدارات هواتف Android بميزة رائعة تسمى منع الضوضاء / تقليل الضوضاء يقلل من ضوضاء الخلفية عندما تكون في مكالمة أو تسجيل مقطع فيديوـ ومع ذلك، قد يكون هذا هو سبب عمل الميكروفون.

  • انتقل إلى الإعدادات .
  • حدد إعدادات المكالمة .
  • ابحث عن خيار تقليل التشويش وقم بتعطيله.
  • أعِد تشغيل هاتفك سريعًا وتحقق مما إذا تم حل المشكلة.
  • إزالة تطبيقات الطرف الثالث

يمكن أن تكون بعض التطبيقات شريرة. قد تتداخل أحيانًا مع هاتفك ؛ وبالتالي، يواجه المستخدمون حالات شاذة طفيفة.

أولاً، قم بتشغيل هاتفك في الوضع الآمن لتعطيل جميع تطبيقات الجهات الخارجية مؤقتًا. جرب مكالمة تجريبية أو استخدم المسجل للتحقق من الميكروفون.

إذا كان يعمل بشكل جيد، فعندئذ يكون الجاني داخل تطبيقاتك. يمكنك التحقق من التطبيقات التي تستخدم الميكروفون بالانتقال إلى الإعدادات  التطبيقات أذونات التطبيق أذونات الميكروفون.

يمكنك تجربة التحقق من كل تطبيق واحدًا تلو الآخر، ولكن هذا قد يستغرق وقتك. يمكنك إجراء نسخ احتياطي لهاتفك للاحتفاظ بجميع المعلومات الحيوية وإجراء إعادة ضبط المصنع.

  • استخدم ميكروفون واحد في كل مرة

كيفية اصلاح مشكلة الميكروفون الخاص بك على أجهزة Android 4 7/4/2020 - 12:28 م

قد لا تلاحظ ذلك، ولكن ربما قمت بتوصيل هاتفك بجهاز Bluetooth يتداخل مع الميكروفون المدمج بهاتفك. تأكد من فصل هاتفك عن الأجهزة الأخرى وإجراء إعادة تشغيل سريعة.

  • فرض إيقاف Bixby Voice

هل أنت مستخدم Samsung Galaxy S9 وتعاني من نفس المشكلة؟ قد يكون ذلك بسبب صوت Bixby.

افتح إعدادات هاتفك واضغط على التطبيقات. من هناك، حدد Bixby Voice، واختر Force Stop وتحقق مما إذا تم حل المشكلة.

  • قم بتثبيت Phone Doctor Plus

كيفية اصلاح مشكلة الميكروفون الخاص بك على أجهزة Android 5 7/4/2020 - 12:28 م

يحتوي Phone Doctor Plus على مجموعة أدوات تتيح لك اختبار سماعات الأذن والميكروفون. إنه متعدد براءات الاختراع، ولديه معلومات نظام ووظائف حقيقية، ويمكن التحقق من حوالي 30 عنصرًا من أجهزة الهاتف الذكي.

بعد اتباع الخطوات يمكنك التحقق مما إذا كان الميكروفون يعمل بشكل جيد بعد كل إصلاح سريع، استخدم المسجل أو قم بإجراء مكالمة تجريبية مع صديقك أو أحد أفراد عائلتك.