فيسبوك تتيح لاصحاب الفيديوهات كسب المال عن طريق فيديوهاتهم المسروقة


في خطوة جديدة من الفيسبوك من أجل الحفاظ علي حقوق الملكية، أعلنت ادارة الفيسبوك مجموعة من الاجراءات لاصحاب الفيديوهات المسروقة والتي يتم استغلالها بشكل او اخر من قبل قراصنة الفيديوهات علي الفيسبوك تتيح لهم الاستفادة من تلك الفيديوهات عن طريق كسب المال.

الربح من الفيسبوك

وقامت الفيسبوك بوضع عدة اختيارات لصاحب الفيديو من اجل ضمان حقوقة من الصفحات المقرصنة للمحتوي الاصلي، وتمثلت تلك الاجراءات الجديدة فيما يلي:

-امكانية حجب الفيديو في جميع الصفحات بحيث يكون مصدر الفيديو الوحيد علي الفيسبوك هو مالك او منشئ المحتوي.

-الحصول علي حصة من ارباح الاعلانات التي تظهر علي الفيديو في جميع الصفحات المقرصنة للمحتوي الاصلي.

-المراقبة: حيث يسمح للمحتوى المسروق او المقرصن أن يظل قابلا للعرض في الفيسبوك، مع امكانية مراقبة صاحب الفيديو لنشاط الفيديو واتخاذ الاجراء المناسب الذي يضمن حقوقه الملكية فيما بعد.

-المراجعة اليدوية: وهي التي تسمح لمالك الفيديو الاصلي علي التعامل مع كل مقطع فيديو له علي حدة وهو الامر الموجود من قبل.

ويعد الخيار الثاني هو الافضل لاصحاب الفيديوهات المسروقة وهو الذي يمكنهم من الحصول علي ارباح من اصحاب الصفحات المقرصنة لفيديوهاتهم وهو ما يعد مساعدة من الفيسبوك من اجل ضمان حقوق الملكية لصانعي المحتوي وهو الامر الذي كان يمثل مشكلة كبيرة لهم لعدم وجود ضمانه لهم من اجل حماية المحتوي الخاص بهم.

جدير بالذكر أنه تلك التحديثات قد بدأت بالفعل في العمل وانها ستكون متاحة لجميع الصفحات باستخدام اداة مدير الحقوق في جميع أنحاء العالم خلال الايام المقبلة.

للاطلاع علي تفاصيل اكثر من هنا 


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.