في 6 خطوات كيف تستطيع إعادة الهاتف المفقود

أن الهاتف المفقود أو المسروق أو الضائع  يعتبر مشكلة،    ولا يستطيع صاحبها استعادته مرة أخري، ويفقد الأمل في رجوعه إليه،   خاصة مع إغلاق البعض شاشة هواتفهم،    من أجل حماية محتوياته من السرقة.

في 6 خطوات كيف تستطيع إعادة الهاتف المفقود

هناك 6 خطوات يمكنك من خلالها استعادة الهاتف المفقود وهي:-

  • التحقق من المنطقة

يتم التحقق جيدا من المنطقة،    التي وجد بها الهاتف، هل كان بجوار محفظة معطف أو معطف، لأنه قد يوجد بالمحفظة،   أو المعطف بيانات عن صاحب الهاتف المفقود، أو المسروق مثل بطاقة العمل،   أو البطاقة الائتمانية.

  • لا لغلق الهاتف ابدآ

لا بد أن يكون الهاتف مفتوح ومشحون دائما، لأن صاحبه،   أول خطوة يقوم بها، هو الاتصال على هاتفه من هاتف آخر.

  • دراسة قفل الشاشة بعناية

يمكن الوصول لقائمة المعارف في  الهاتف المفقود،   وهو في حالة إغلاقه،  عن طريق الضغط على زر الطواري ء،  ثم اختيار” Medical ID”،   ثم زر edit، وذلك في حال هواتف “آيفون”.

أما في حالة الهواتف “أندرويد”، يتم الضغط على زر “الطوارئ”، أيضآ ثم على زر “معلومات الطوارئ”، وإذا ظهرت  قائمة المعارف،   فيتم الاتصال بأي منهم للحصول على الهاتف.

  • المساعد الرقمي

يمكن الوصول لمساعدي هواتف “آيفون” و”أندرويد”، “سيري”، في حالة غلق الشاشة،    ويعطي أمر شفهيا بالاتصال، بوالدة صاحب الهاتف المفقود.

  • التقاط صورة

هذه الخطوة تتم بعد فشل الثلاث خطوات السابقة،    في استعادة الهاتف المفقود، يتم في هذه الخطوة، التقاط صورة لأرقام هواتف الشخص،  عن طريق كاميرا الهاتف المفقود، أثناء غلق الشاشة.

ولنجاح هذه الخطوة،  لابد أن يمتلك صاحب الهاتف المفقود، مكتبة لتخزين الصور والملفات (كلاود)، والتي من الممكن أن يطلع عليها من جهاز آخر.

  • القيام بعمل تذكير

يتم القيام بعمل تذكير إلى الهاتف المفقود أثناء غلق الشاشة، ويكتب فيه أن مالكه،  قادر على الرؤية من جهاز آخر، ويترك معه اسمه ورقم هاتفه.

وسوف يرى صاحب الهاتف المفقود،  هذا التذكير الذي قام بتسجيله، في حالة قيامه بالدخول،  إلى حسابه من خلال “جوجل” أو “آبل”، من آي  جهاز آخر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.