في عيد ميلاد جوجل.. 12 حقيقة لا يعرفها أحد

تحرير: شهيناز شوقي

عيد ميلاد جوجل

تطرح جوجل في عيد ميلادها رسمة تتساءل من خلالها عمن يعرف تحديدها موعد عيد ميلادها الحقيقي جازمة أن أي من محركات البحث لن يصل إلى تلك المعلومة.

حيث أن جوجل لها 6 مواعيد مختلفة من الممكن أن تكون أي منها هو عيد الميلاد الفعلى لها، وقد اختارت يوم 27 سبتمبر ليكون موعد عيد ميلادها. تطرح أيضاً جوجل 12 حقيقة لا يعرفها أحد عن جوجل، وتلك كانت الحقيقة الأولى نتعرف على أهم تلك الحقائق في الأسطر التالية:

ربما تكون جوجل قد بلغت التاسعة عشر وليس ثمانية عشر عاما حيث ظهر في أحد صورها تاريخ 2015. فلو كان ذلك هو تاريخ بدايتها فهي إذن قد بلغت التاسعة عشر عاما.

سر الهيكل العظمي للديناصور داخل مقر الشركة

يوجد في مقر الشركة وفي صدر المكان مجسم لهيكل عظمي لديناصور ضخم. والغرض منه هو تحفيز العاملين للعمل بجد والحفاظ عليها حتى لا تتعرض للانقراض مثل الديناصور

جوجل كروم ولعبة الاختباء T-Rex

عندما يفقد متصفح جوجل كروم الاتصال بالانترنت تظهر رسالة تنبيه وبجانبها صورة ديناصور صغير T-Rex وهي لعبة تبدأ بمجرد الضغط على مفتاح المسافة على الكيبورد لتتوإلى العقبات المتتالية للعبة.

جوجل أكثر من مجرد محرك بحث

لا يبدو أن جوجل سعيدة باعتبارها محرك البحث الأول والأكثر تداولا حول العالم، بل يهمها في المقام الأول انتشارها كعلامة تجارية ذات مردود عالي أيضا.

تهتم جوجل بشراء العديد من الشركات الناجحة وتضمها إليها وهي لا تتوقف عن ذلك أبدا وتعرض مبالغ خيالية مقابل ذلك.

أماكن تخزين المعلومات في بدايات جوجل

يتم اليوم استخدام تقنيات عالية جداً لتخزين كم هائل من المعلومات تخص المستخدمين في جميع انحاء العالم من ايميلات وصور وملفات شخصية وخلافة، ويتم ذلك في مستودعات خاصة بالتخزين ذات سعات عالية وتقنية متقدمة جدا، أما بدايات جوجل فكان التخزين يتم في مكعبات لحمل الأقراص المدمجة  الصلبة Lego

تعويضات المتوفين أثناء العمل

تدفع جوجل تعويضات سخية لأهالي الموظفين الذين يتوفوا أثناء العمل، حيث تدفع ما قيمته نصف المرتب لأسرة المتوفي لمدة عقد كامل، كما تقوم برعاية الأبناء وتقديم تعويضات تستمر حتى يبلغوا مرحلة كبيرة من العمر.
ومن طرائف جوجل أنه يستأجر الماعز ليقوموا بتقليم المساحات الكبيرة من العشب التي تشغلها مقرات جوجل الكثيرة والشاسعة لتتغذى عليها كأحد وسائل الحفاظ على البيئة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.