فيسبوك تستعد لإطلاق مميزات جديدة لمكالمات الفيديو بعد أسابيع في “ماسنجر” و “واتساب”

أضاف فيسبوك ميزة جديدة لمكالمات الفيديو في كل من تطبيقات واتساب وماسنجر والتطبيق الأساسي فيسبوك، وذلك في ظل الطلب المتزايد على مكالمات الفيديو من قبل الناس الذين اضطروا إلى عزل أنفسهم إجتماعياً للوقاية من كوفيد-19فيسبوك تستعد لإطلاق مميزات جديدة لمكالمات الفيديو بعد أسابيع في "ماسنجر" و "واتساب" 1 25/4/2020 - 4:01 م

فيسبوك تستعد لإطلاق مميزات جديدة لمكالمات الفيديو بعد أسابيع في "ماسنجر" و "واتساب" 3 25/4/2020 - 4:01 م

والتقنية الجديدة التي أضافها فيسبوك تختص بمكالمات الفيديو الجماعية التي يمكن فيها إضافة 50 شخصاً كحد اقصى، وستقوم الشركة بتطبيق عدة مميزات جديدة للتطبيق حيث سيتم منع الأشخاص غير المرغوب فيهم أثناء مكالمات الفيديو. 

يذكر أن المميزات الجديدة سيتم إضافتها لبعض المستخدمين في المملكة المتحدة وذلك قبل إطلاقها للمستخدمين في باقي العالم بعد أسابيع.

فيسبوك تستعد لإطلاق مميزات جديدة لمكالمات الفيديو بعد أسابيع في "ماسنجر" و "واتساب" 2 25/4/2020 - 4:01 م

يجدر بالذكر ان مكالمات الفيديو تلاقي رواجاً واسعاً هذه الأيام بين الناس وذلك نسبة لأن الناس في هذه الأيام معزولون إجتماعياً، ويتم إستخدام عدة تطبيقات لأجل مكالمات الفيديو مثل تطبيقي “هاوس بارتي” و “زووم” المخصصان لمكالمات الفيديو الجماعية ولكنها يحتويان على عدد من الثغرات مثل تمكن الناس غير المرغوب بهم من التسلل لغرف المحادثة والقيام بنشر رسائل مزعجة أو مواد إباحية مثلاً.

وتعهدت شركة فيسبوك بأنها ستقوم بإصلاح تلك الثغرة لأغراض الخصوصية وأنها ستمنع كل من هو غير مرغوب به من التسلل لغرف المحادثة.