خلل برمجي في أندرويد قد يتسبب في قصف عمر البطارية

يحرص العديد من مستخدمي جميع الهواتف خلال هذه الفترة المحافظة على عمر البطارية، والذي أصبح مصدر قلق للملايين من مستخدمي هواتف أندرويد، وخاصة أن تلك المشكلة أصبحت أكثر صعوبة وفقاً للتقرير الصادر من RT، والذي أكد على وجود خلل برمجي داخل تطبيق الرسائل الشهير من جوجل.

خلل برمجي قد يتسبب في قصف عمر بطارية هاتف أندرويد

خلل في أندرويد قد يتسبب في استنزاف بطارية الهاتف

أشار التقرير إلى أن الخلل البرمجي قد أدى إلى تشغيل تطبيق الكاميرا في الخلفية، وأنه ظل يعمل لساعات، ويُعد تطبيق الكاميرا من التطبيقات الهامة التي قد تؤدي إلى تسخين جهاز أندرويد الخاص بك بشكل سريع وتشغيل البطارية.

عمر بطارية هاتف أندرويد

فريق 9to5Google

اكتشف الخلل في أول مرة فريق “9to5Google”، حيث أكدوا على أن الخلل يمكن أن يتسبب في تشغيل الهاتف قليلاً، ونتيجة لذلك فإنه يستنزف من عمر البطارية بشكل سريع.

وهنا يجب عند ملاحظة المستخدم أن عمر البطارية لم يعد كما كان في السابق، فمن المحتمل أن يكون خطأ في البرنامج يؤثر بشكل كبير على هاتف “أندرويد” الخاص بك.

كيف تتجاوز خطأ استنزاف البطارية؟

والجدير بالذكر أن تطبيق رسائل جوجل يتيح الوصول السريع إلى الكاميرا، وذلك حتى تتمكن من التقاط الصور وإرسالها في سلسلة المحادثات على الدردشة دون مغادرة للتطبيق، وفي حال رفض المستخدم الإذن بالوصول إلى الكاميرا لرسائل جوجل عند تثبيت ذلك التطبيق في أول مرة، فهنا ستتمكن من تجاوز ذلك الخطأ.

إصدار تجريبي من جوجل

من جانبها أكدت جوجل أنها قد حددت سبب خطأ استنزاف البطارية، وأنه سوف يتم توفير من أجل إصلاح دائم لجميع مستخدمي هواتف أندرويد بجميع دول العالم في القريب العاجل.

وبالفعل نجح أحد إصدار تجريبي من تطبيق جوجل ماسنجر في إصلاح مشكلة استنزاف البطارية، حيث تم إصداره في 19 من أبريل الجاري 2022، حيث يعمل ذلك الإصدار على تفادي تلك المشكلة وإصلاحها.

أما بالنسبة للمستخدمين الذين لا يرغبون في تنزيل الإصدار التجريبين، الذي يعمل على اختبار أحد الوظائف والميزات واكتشاف الأخطاء المحتملة، وذلك قبل طرح البرنامج بجميع دول العالم خلال الفترة القادمة، هنا سوف يحتاجون للانتظار لفترة أطول.

اقرأ أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.