عاجل| عطل جديد ببعض منصات التواصل على غرار عطل واتساب والمنصات التابعة للفيس بوك قبل أسابيع

قبل أسابيع قليلة وقع عطل لمنصات التواصل الإجتماعي واتساب وفيس بوك ماسنجر وإنستجرام، وتسبب هذا العطل في شلل تام للعالم أجمع استمر نحو 6 ساعات تقريباً، وبعدها بدأت الخدمة تعود مرة أخرى، واضطر مارك زوكربينج إلى تقديم اعتذار رسمي للمستخدمين، مؤكداً أن العطل جاء نتيجة خطأ أحد  المهندسين العاملين بالشركة.

عطل جديد بمنصات التواصل على غرار عطل واتساب ومنصات أخرى قبل أسابيع

واليوم ومنذ قليل تلقت فيسبوك العديد من الشكاوي في بعض بلدان العالم، تفيد بتعطل ماسنجر وفيس بوك وإنستجرام مرة أخرى، وبحسب Down Detector الموقع المتخصص في تتبع أعطال منصات التواصل الإجتماعي، فإنه يوجد مشكلات الآن في المنصات التابعة للفيس بوك بأغلب دول العالم، ولوحظ هذا العطل في دول أوروبا واستراليا والمكسيك والمملكة المتحدة وغيرهم من الدول، وتقدم الآلاف بشكاوي للشركة الأم حول هذا العطل.

 

كما لم يلاحظ وجود أي أعطال بمنصات واتساب أو فيس بوك أو إنستجرام بدول الشرق الأوسط، وفي أول تعليق رسمي من ماسنجر، قال في تدوينة له على الحساب الخاص به في تويتر، بأنه يتم الآن العمل السيطرة على الوضع وسوف تعود الأمور لطبيعتها في أقرب وقت ممكن.

اقرأ أيضاً:

ووفق الصحيفة البريطانية أندبندنت، فإن عطل إنستجرام وفيس بوك في وقت واحد يعود إلى كونهما مرتبطين بقاعدة بيانات واحدة، ويبدو أن ميتا قامت أيضاً بربطهما معاً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد