طريقة إخفاء رقم الهاتف والصورة الشخصية في التليجرام

يرغب البعض من مستخدمي تطبيق التواصل الاجتماعي التليجرام الشائع استخدامه خلال الفترة الأخيرة في مزيد من الخصوصية والأمان، وذلك من خلال إخفاء الصورة الشخصية الخاصة بحسابه الشخصي عبر التطبيق ورقم هاتفه أيضاً تجنباً للإزعاج والمضايقات التي قد تحدث بالحصول على تلك البيانات، وفي إطار ذلك تم توفير خاصية الإخفاء عبر التطبيق من خلال عدد من الخطوات التي نقوم بها من خلال إعدادات التطبيق.

طريقة إخفاء رقم الهاتف والصورة الشخصية من التليجرام

كيفية إخفاء رقم الهاتف على التليجرام

يمكن تحقيق خصوصية التليجرام اللازمة من خلال تطبيق الخطوات التالية بشكل صحيح:

  1. على المستخدم الذهاب إلى إعدادات تليجرام بعد النقر على أيقونة التطبيق على الهاتف، والضغط على الثلاث أشرطه الجانبية الصغيرة جهة اليسار.
  2. داخل الإعدادات يتم النقر على الخصوصية والأمان، ثم يتم الانتقال إلى تبويب الخصوصية وتحديد المعلومات الشخصية المطلوب إخفائها.
  3. اضغط على رقم الهاتف واختار ما بين لا أحد أو جهات الاتصال فقط.

مع العلم أن اختيار لا أحد من خلال النقر عليه وتفعليه سيتم إخفاء رقم الهاتف من التليجرام سواء للأرقام الغير مسجلة أو المسجلة على الهاتف، بينما اختيار جهات الاتصال فقط سيتم إخفاء الصورة والرقم عن الأرقام الغير مسجلة ولكنها تظهر أمام الأرقام المسجلة على الهاتف.

طريقة حماية خصوصيتك على التليجرام
طريقة حماية خصوصيتك على التليجرام

طريقة إخفاء الصورة الشخصية في تطبيق التليجرام

  1. الانتقال إلى إعدادات التطبيق من خلال النقر على الثلاث أشرطة الصغيرة جهة اليسار.
  2. الانتقال إلى تبويب الخصوصية والأمان ثم إلى الصورة الشخصية.
  3. يتم النقر على جهات الاتصال وتحديد من يستطيع رؤية الصورة، مع إمكانية إخفاء الصورة لأشخاص محددة مع تحديد مدة الإخفاء هل هي على الدوام من خلال النقر على عدم السماح دائماً.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.