طرق المحافظه على الهاتف فى الامطار

أصبح الهاتف المحمول جزء من حياتنا اليومية، وأصبح لا يفارق ايدينا كل يوم، واحيانا نضطر لاستخدامها فى الشارع، وفى ظروف الطقس الحالية وفصل الشتاء ربما تضطر لاستخدام الهاتف فى المطر، لذلك نقدم لكم هذه النصائح للمحافظة على الهاتف واستخدامه بطريقة صحيحة فى المطر، وهذا ليس موجه لأصحاب الهواتف المضادة للمياه.

طرق المحافظه على الهاتف فى الامطار 1 28/3/2020 - 2:21 ص

طرق حماية الهاتف تحت المطر

قد تضطر فى يوم ما من استخدام الهاتف تحت المطر، وهذه بعض النصائح السهلة التى يمكنك اتباعها للاستخدام الصحيح للهاتف تحت المطر.

  • استخدام علب مخصصه ومصممه لتعمل على الهاتف وتحميه من الماء ويمكن استخدامها تحت الماء ايضا، وهذه العلب لا تعوق استخدام الهاتف، وهي مصممة لتناسب جميع انواع الهواتف واحجامها.
  • إذا كنت ترغب فى حل سريع وسهل، ولا ترغب فى شراء علبه قد تكلف بعض الأموال، فهناك حل سريع وسهل لا يكلفك شئ، عن طريق كيس بلاستيك عادى شفاف، عن طريق وضع الهاتف داخله، واستخدامه وهذه لطريقه ربما لا تكون مجدية للاستخدام تحت الماء لان الكيس ربما يعمل على دخول الماء، ولكنها فعالة لكل من استخدمها فى المطار.
  • استخدام سماعات الاذن، او سماعات البلوتوث، حيث لن تضطر لاخراج الهاتف من جيبك او الحقيبة، عندما تتلقى اتصال اثناء سيرك فى المطر، ولكن اذا كنت مضطر لاخراج الهاتف فيمكنك استخدام أحد الطرق الاخرى.

طريقة التعامل مع الهاتف عند تعرضه للمياه

هذه بعض الطرق التى تساعد فى حماية هاتفك ولكن ماذا إذا تعرض الهاتف للبلل من مياه الأمطار ما الطرق الصحيحة التي يجب التعامل بها معه، حتى يتم فحصه:

  • اولا احرص على عدم ملامسة الهاتف بيد مبلولة فهذا ربما يعمل على تلف الشاشه.
  • إذا تعرض الهاتف للمياه يتم مسحه جيدا بواسطة منشفة جافة، ويتم لف الهاتف فيها والتأكد من عدم دخول اى مياة للداخل، ولا يجب فحصه عند متخصص.
  • تجنب شحن الهاتف إذا سقط عليه ماء، او محلول اغلاقه وتشغيله مرة أخرى، فهذا ربما يتسبب فى تلف الجهاز.

وإذا كنت غير مضطر لاستخدام الهاتف في أثناء وجودك فى الشارع فى المطر، فلا تخرجه من جيبك او الحقيبه الا إذا كان لاتصال مهم.