شرح طريقة مسح سجل تصفح تطبيق يوتيوب نهائياً من الهاتف

يٌعد موقع يوتيوب هو الموقع والمنصة الأكبر عالمياً لمشاهدة ومشاركة مقاطع الفيديو بمختلف أنواعها ومن جميع أنحاء العالم، وموقع يوتيوب تابع لشركة جوجل العملاقة التي توسعت حتى استولت على أكبر المواقع الموجودة في عالم الإنترنت، ويوفر موقع يوتيوب عدداً كبيراً من المميزات التي يصعب التخلي عنها من قبل المستخدمين كما أنه يحتوي بعض العيوب البسيطة والتي يمكن حلها بشكل بسيط جداً وغير معقد.

شرح طريقة مسح سجل تصفح تطبيق يوتيوب نهائياً من الهاتف 3 28/6/2021 - 11:01 ص

يبحث ملايين الناس يومياً عن مقاطع الفيديو وقنوات صناع المحتوى المختلفة على اليوتيوب وبالطبع فإن موقع يوتيوب يقوم بتسجيل جميع البيانات التي يدخلها المستخدمون في الموقع يومياً لاقتراحها عليهم مجدداً في وقت لاحق، وعند محاولة المستخدم مسح إحدى نتائج البحث فإن الموقع يقوم بحذف النتيجة من الشريط فقط ولكن إذا قمت بالبحث عن تلك الكلمة مجدداً فستجدها في الشريط موضحة بخط عريض وبلون مختلف حتى تتمكن من تمييز أن هذه الكلمة جرى البحث عنها من قبل، الأمر الذي سيكون محرجاً بعض الشيء إذا شاركك أحد جهازك.

شرح طريقة مسح سجل تصفح تطبيق يوتيوب نهائياً من الهاتف 1 28/6/2021 - 11:01 ص

  • كيفية مسح سجل التصفح من موقع يوتيوب:

لمسح السجل نهائياً حتى ترتاح من ظهور اقتراحات البحث مجدداً اتبع الخطوات أدناه، ولكن انتبه فخوارزميات اليوتيوب المعقدة لن تجد صعوبة في تمييز ما تبحث عنه دائماً من محتوى ولكن بدون التطرق لتلك المواضيع التي قمت بمسحها من سجلات تصفحك.

شرح طريقة مسح سجل تصفح تطبيق يوتيوب نهائياً من الهاتف 2 28/6/2021 - 11:01 ص

  • خطوات مسح سجل اليوتيوب:
  1. قم بفتح التطبيق من هاتفك وتأكد من تسجيلك للحساب الذي تريد مسح سجلاته.
  2. اضغط على الخطوط الثلاث الأٌفقية الموجودة في أعلى الشاشة، وإن لم تجدها في هاتفك اضغط إذاً على صورة الملف الشخصي الخاص بك.
  3. اختر الإعدادات في التطبيق “Settings”.
  4. اختر السجل والخصوصية.
  5. ستجد خياراً مخصصاً لتمكينك من مسح السجل “Clear search history”، اضغط عليه وسيتم مسح السجل بالكامل في غضون ثوانٍ معدودة.

وبهذه الطريقة لم ترى أياً من المحتوى الذي شاهدته سابقاً في خانة الفيديوهات التي تمت مشاهدتها كما أنه ستتعذر استعادتها مرة أخرى، ولن تظهر لك تلك الكلمات التي بحثت عنها سابقاً في سجل بحثك في موقع يوتيوب سواءً دخلت اليه من الهاتف أو من الحاسوب أو من اي حهاز آخر بنفس حسابك الذي تستخدمه.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.