شرح طريقة استخدام ميزة SharePlay الجديدة على هواتف أيفون

خلال الأيام الماضية، قامت شركة ابل بطرح أول إصدار iOS 15.1 وهو أول تحديث رئيسي لجهاز أيفون منذ إصدار نظام التشغيل الجديد، وقد شمل هذا التحديث الكثير من المزايا للعملاء، ولعل من ابرزهم ميزة جديدة تسمى SharePlay التي أصبحت الآن متاحة للجمهور، وتتيح لهم بث الأفلام والتلفزيون والموسيقى والوسائط الأخرى باستخدام FaceTime.

SharePlay

طريقة استخدام ميزة SharePlay

ولكن ميزة SharePlay تعمل فقط على أجهزة الايفون التي تعمل بنظام iOS 15.1، لذلك إذا كنت ترغب في تجربة ميزة SharePlay على جهاز أيفون الخاص بك، فقط اتبع الخطوات التالية:

  • قم بفتح مكالمة FaceTime مع مستخدم واحد أو عدة مستخدمين.
  • بعد الاتصال، قم بفتح تطبيق بث الموسيقى أو الفيديو على جهازك، علما بأن تلك الميزة في الوقت الحالي تدعم فقط  أبل Music و أبل TV فقط، وقريبا سيتم دعم تطبيقات الطرف الثالث مثل:”Disney + و Twitch و HBO max”، ولكن يجب أن يكون المشتركين في المكالمة لديهم نفس التطبيقات.
  • الآن، بمجرد أن تقوم بتشغيل لعبة معينة سيحصل المشاركون الآخرون على مطالبة بقبول أو رفض طلب SharePlay، وكذلك عند  تشغيل أي موسيقى أو فيديو، ستتم مشاركته مع الآخرين اوتوماتيكيا.
  • قم بالضغط على الرمز الخامس الموجود في شريط الاتصال الموجود بالأعلى لمشاركة شاشتك بالكامل بما في ذلك تطبيقات ومحتوى الطرف الثالث.
  • وللخروج من تلك الميزة، اضغط على الرمز الموجود في الزاوية العلوية اليسرى من جهازك، والنقر فوق رمز SharePlay وتحديد إنهاء SharePlay.

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.