طريقة بسيطة للتخلص من الشبورة وتكاثف المياه عن طريق وضع ملح الطعام بجوارب داخل السيارة

هناك العديد من الحيل البسيطة  التي يلجأ اليها الكثيرون للتخلص من بعض المشاكل وغالياُ ما يكون الحل باستخدام بعضاً من المكونات البسيطة والتي تساهم في حل المشكلة بمنتهى اليسر وسنتعرف من خلال موقعنا نجوم مصرية على واحدةً من تلك الحيل التي تستخدم للتخلص من تكاثف بخار الماء على زجاج السيارات من الداخل والذي قد يؤدى إلى عدم وضوح الرؤية وتظهر هذه المشكلة بكثرة خاصةً في فصل الشتاء.

التخلص من الرطوبة بالسيارة

وللتخلص من مشكلة بخار الماء المتكاثف يكمن الحل في واحدةً من الحيل البسيطة وذلك باستخدام ملح الطعام والذي له القدرة على امتصاص بخار الماء ويمنع تكاثفه  بالإضافة على قدرته على امتصاص الروائح الغير مرغوب فيها من داخل السيارة  وسنوضح طريقة هذه الحيلة.

لن نحتاج لهذه الطريقة سوى جوارب قديم مع مراعاة عدم احتوائه على اى ثقوب ثم يملئ بالملح ويربط جيداً ثم يثبت بالقرب من الزجاج الأمامي للسيارة  ويراعى تغير الملح  مرة كل اسبوع وسيلاحظ نتائج هذه الحيلة البسيطة في التخلص من مشكلة تكاثف الماء.

تجدر الاشارة إلى أن إمكانية استخدام حبيبات السليكا جيل لهذه الطريقة بدلاً من الملح حيث أن نتائجها في امتصاص الرطوبة أكبر بكثير من الملح.حيث يتم استخدامها لتخزين الاجهزة الكهربائية والمكونات الاليكترونية للمحافظة عليها من رطوبة الجو حيث يلاحظ وجودها داخل اكياس صغيرة عند شراء اجهزة كهربائية جديدة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.