حل مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر على الهاتف عبر وصلة USB

إن مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر على الهاتف المحمول، مشكله تؤرق ممتلكي الهواتف الجوالة خاصة هواتف الأندرويد، و تظهر تلك المشكلة، عند توصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر بواسطة كابل الهاتف، فلا يظهر الهاتف على شاشة الكمبيوتر، أي أنه لم يتم التعرف عليه بواسطة جهاز الكمبيوتر و أليكم بعض الحلول لتلك المشكلة.

حل مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر على الهاتف عبر وصلة USB 1 29/3/2020 - 1:12 ص

أولا: إعادة تثبيت تعريفات الهاتف

قد تكون المشكلة كامنة في التعريفات الخاصة بالهاتف، وهنا يجب مسح تلك التعريفات، وإعادة تثبيتها من جديد، و ذلك وفقا للخطوات التالية :

1- اضغط بزر الفأرة الأيمن على my computer.

2- اختر Properties ثم  اختر Device Manager، كما يمكن الوصول لنفس المسار، عن طريق control panel.

3- قم بالبحث عن قائمة  Portable Devices التي يوجد أسفلها تعريفات الهاتف،

4 -ابحث عن اسم الهاتف الخاص بك، وعند إيجاده اضغط علية بزر الفأرة الأيمن، ثم اضغط  على Uninstall لإزالة كل التعريفات الخاصة بالهاتف.

5- قم بفصل كابل الهاتف، واترك الإنترنت يعمل، ثم قم بتوصيل الكابل مرة أخرى، وسيقوم الكمبيوتر بتحميل التعريفات و ستحل المشكلة ان شاء الله.

ثانيا: استبدال الكابل 

إذا لم تحل المشكلة وفقا للطريقة الأولى، فقد تكون المشكلة متعلقة بكابل التوصيل، فقم على الفور باستبدال الكابل القديم بآخر جديد، فإن قرأ الكمبيوتر الهاتف، فتكون المشكلة قد حلت، أما إذا استمرت المشكلة فأنت بحاجة إلى الخطوة الثالثة.

ثالثا: مراجعة إعدادات الهاتف 

في حال قيامك بالخطوتين السابقتين، ولم تحل المشكلة، فإن المشكلة في هذه الحالة ترجع  لإعدادات الهاتف نفسه، وهنا قم بمراجعة إعدادات ال USB للهاتف وقم بتغييرها إلى وضع التخزين، فمثلا بالنسبة لنظام الأندرويد، تختار نظام Media Device و سيظهر لك قائمة الإعدادات Settings ثم قم بالانتقال منها إلى USB Mass Storage، ومنها انتقل إلى  USB utilities، حتى تصل إلى اختيار Turn on USB storage ثم قم بتشغيل خاصية التخزين و USB.

وإذا لم تحقق أي من الخطوات السابقة حلا للمشكلة، فقد تعود المشكلة لمنفذ ال USB بجهاز الكمبيوتر،   قم باستخدام منفذ آخر، و استخدم فلاشة بدلا من الهاتف، فإن قام الجهاز بقراءتها فقم بتجريب الهاتف على نفس المنفذ، فإن لم يظهر الهاتف واستمرت المشكلة، فعليك بالذهاب لمختص الصيانه، لأن المشكلة ستكون في مخرج ال USB للهاتف.