تعرف على منصات عرض مسلسلات رمضان شاهد نت Shahid و Watch iT!

مسلسلات رمضان 2020 مع الأسف لن تجدها على المنصات المجانية مثل يوتيوب، ولكنك ستجدها على منصات مدفوعة مثل شاهد نت و Watchit، وهذا الأمر قد بدأ في رمضان 2019، حيث كان في البداية هذا الأمر محصور على مسلسلات قناة MBC الموجودة على منصة شاهد نت Shahid.

شاهد نت Shahid و Watch iT!

ولكن انتشر الأمر بين أرجاء جميع المسلسلات حتى وصل إلى المسلسلات المصرية التي ستجدها على منصة Watch iT!، ولكل منصة قيمة اشتراك مختلفة، ولكل منصة محتوى مختلف عن الآخر،   فما هي أفضل منصة؟

Shahid

منصة شاهد نت Shahid

تأسست المنصة في عام 2011، وهي مُخصصة لعرض الأعمال الدرامية التي تُعرض على شبكة قنوات MBC مثل البرنامج الأكثر مشاهدة رامز مجنون رسمي، ومسلسل لعبة النسيان، ومسلسل سكر زيادة.
كما أن بها أيضًا إنتاجات خاصة بها مثل “في كل أسبوع يوم جمعة” و “مملكة إبليس”، ومتاح أيضًا الأفلام المصرية التي عرضت من فترة قريبة مثل الفيل الأزرق 2.
بالإضافة لوجود قسم خاص بالمحتوى الأجنبي من أفلام ومسلسلات، وقسم خاص بمحتوى أفلام ديزني لاند و MARVEL، والكثير من الأشياء الأخرى الموجودة في المنصة، حيث أنها منصة ثرية جدًا بالمحتوى.

سعر اشتراك منصة شاهد نت Shahid

قيمة باقات منصة شاهد تعتبر مقبولة إلى حدًا ما، حيث يبدأ سعر الباقة الأسبوعية لـ14 جنيه مصري، و49 جنيه مصري للباقة الشهرية، و 349 جنيه مصري للباقة السنوية، مع 6 أشهر مجانية على منصة Spotify للمشتركين الجُدد في الباقة الشهرية والسنوية، ووسائل الدفع هي البطاقة المصرفية أو عن طريق الجوّال.

Watchit

منصة واتش ات Watch iT!

تأسست المنصة في عام 2019 وذلك لعرض مسلسلات رمضان في هذا العام، وتضم جميع إنتاجات شركة سينرجي لصاحبها المنتج تامر  مرسي.
هذه المنصة تعتبر أفضل من منصة Shahid.net في المحتوى الرمضاني فقط، حيث ستجد بها أشهر المسلسلات المعروضة خلال شهر رمضان 2020 مثل مسلسل النهاية ليوسف الشريف، ومسلسل الاختيار لأمير كرارة، ومسلسل البرنس لمحمد رمضان، ولكن فيما عدا ذلك تتفوق شاهد نت باكتساح.

سعر اشتراك منصة واتش ات Watch iT!

قيمة باقات منصة Watchit في شهر رمضان هي 60 جنيه مصري للباقة الشهرية، و120 جنيه مصري للثلاث شهور، ولكن في خارج عرض رمضان يكون قيمة الباقة الشهرية هو 99 جنيه مصري، و 288 جنيه مصري للثلاث شهور، كما يوجد باقة سنوية بسعر 999 جنيه مصري، وباقة نصف سنوية بسعر 555 جنيه مصري، كما يوجد عروض خاصة لعملاء فودافون، ووسائل الدفع هي بطاقة الائتمان أو نقدًا عن طريق ماكينات فوري.