تعرف على أسباب ارتفاع صوت الكمبيوتر أو اللاب توب وطرق علاج المشكلة

جهازك الكمبيوتر أو اللاب توب يصدر صوت عإلى هذا السؤال تم طرحه من قبل كثير من الناس لا يمكن الإجابة على السؤال إجابة قطعية لهذه المشكلة لذلك سوف نعرض عليكم كل الاحتمالات وراء هذه المشكلة، بشكل عام سواء كان الكيسة تصدر صوت عإلى أو اللاب توب فلا يوجد اختلاف جوهري بينهم  من حيث الأسباب في ظهور تلك المشكلة.

تعرف على أسباب ارتفاع صوت الكمبيوتر أو اللاب توب وطرق علاج المشكلة 1 21/3/2017 - 5:16 ص

أسباب تلك المشكلة :-

1- صدور صوت من اللاب توب أو الكمبيوتر المكتبي قد يكون من مروحة البروسيسور لكننا يجب أن نفرق بين أمرين ضرورين إذا كانت المشكلة مرتبطة بتشغيل بعض الألعاب والبرامج فهذا أمر طبيعي نتيجة الضغط على الجهاز فيحتاج المعالج إلي تبريد أعلى وبالتالي تعمل مروحة تبريد البروسيسور بشكل سريع أما إذا كان الصوت مستمر طوال الوقت ففي هذا الحالة يجب عليك الذهاب إلي أقرب مركز صيانة حاسب ألي للكشف عن المروحة إما بتغييرها أو أضافه مبرد لها وهذا الأمر لا يكلف الكثير من المال.

2-  في بعض الأجهزة خاصة الأجهزة القديمة تظهر مشكلة الأصوات بسبب الهارد ديسك خاصة في حالة الهارد ديسك التي تمت صيانته من قبل لكن الصوت يختلف تماما عن صوت المروحة ويصاحبه أحيانا تجمد وتهنيج مفاجئ للجهاز، حل هذه المشكلة يتمثل في استبدال الهارد ديسك حتى لو بشراء هارد ديسك جديد أصغر من حيث المساحة.

3: من الإحتمالات الضعيفة أيضا وجود مشكلة في السماعات التأكد من ذلك الاحتمال إن كان الكمبيوتر موصلا به سماعات خارجية يمكنك فصلها من التيار الكهربائي أما إن كان لاب توب  جرب أن تستخدم خيار كتم للصوت وراقب استمرار الصوت من عدمه! هذا احتمال ضعيف لكن قد يحدث.

4- أجهزة سطح المكتب قد يتسبب الباور سبلاى power supply في الأصوات في حالة حدوث مشكلة في المروحة يمكنك أيضا اكتشاف هذه المشكلة بسهولة عن طريق فحص المروحة هل تعمل بشكل جيد في حالة بطيء المروحة يجب حل هذه المشكلة فورا لتجنب تلف الباور سبلاى بالكامل عن طريق تغيير الباور سبلاى بالكامل أو عن طريق تغيير المروحة بسهولة تامه.

ملاحظة عامة:- معظم الأجهزة الصيني والقديمة من الطبيعي أن تصدر أصوات ويظهر بوضوح أثناء الليل نتيجة لضعف الإمكانيات والضغط على موارد الجهاز من استخدام الألعاب والبرامج التي تحتاج إلي مواصفات عالية مثل الفوتوشوب وغيرة من البرامج والألعاب الحديثة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.