“تحكم عن بعد في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بك”.. أفضل 5 برامج مجانية للتحكم في أجهزة الكمبيوتر

يحتاج معظم الأشخاص إلى الوصول لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم في أي وقت ومن أي مكان بهدف التحكم فيه عن بعد، حيث أنه من الصعب اصطحاب جهازك الخاص معك في كل مكان، فمن خلال مقالنا هذا سنوضح لكم أفضل خمسة برامج للتحكم في أجهزة الكمبيوتر.

1- Teamviewer

يعتبر هذا البرنامج أحد أفضل البرامج للتحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن بعد، ويتميز بكونه بسيط وسريع والأهم في ذلك أنه مجاني، كما يتيح البرنامج مشاركة سطح المكتب ونقل الملفات، وإذا كنتم ترغبون في الاتصال بجهاز كمبيوتر آخر، كل ما عليكم فعله هو تفعيل برنامج “TeamViewer” على الجهازين دون حتى تثبيته.

2- Any Desk

من مميزات هذا البرنامج أنه متطور وخفيف على أجهزة الكمبيوتر، بالإضافة إلى أنه سريع الاستخدام للغاية، كما يمكن استخدامه لأغراض عديدة ومختلفة، ولكن الميزة الأكثر أهمية ببرنَامج “Anydesk” هي سرعة أدائه حتى لو كان اتصال الإنترنت لأحد الأجهزة المتصلة بطيء، بالإضافة إلى إمكانية هذا البرنامج على التعامل مع العمليات المزدحمة جداً خلال دقائق عديدة، كما أن ميزة مشاركة وعرض الشاشة لا تتأثر إطلاقاً بسرعة الإنترنت.

 3- Windows Remote Desktop Services

يعد هذا البرنامج أحد الأدوات المعروفة لمعظم الأشخاص، والتي تأتي مدمجة مع أنظمة “مايكروسوفت”، و خاصة بالويندوز فقط، ومن مميزات هذا البرنامج، أن مشاركة الملفات والطابعة والتحكم الكامل بالجهاز لا تحتاج إلى أي برامج أخرى على الإطلاق.

4- CloudBerry Remote Assistant

يعتبر هذا البرنامج من أفضل البرامج للتحكم عن بعد لأجهزة الكمبيوتر والتي تعمل بنظام الـ “Windows”، لانه سهل للغاية وأمن جداً، بالإضافة إلى أنه مجاني تماماً، وتستطيع من خلاله إنشاء ومشاركة رابط مقيد الوقت للوصول إلى الكمبيوتر عن بعد والتحكم به.

5- Chrome Remote Desktop

قد يكون برنامج “كروم ريموت ديسك توب” من أحد أهم برامج جوجل الملتحقة بجوجل كروم والتي لا يعرفها الكثيرون، حيث أن البرنامج يعمل على التحكم في البرامج التي تعمل على جهاز الكمبيوتر من حيث التحميل أو حذف برنامج عن بعد، ولكن من عيوبه أن البرنامج بطيء نسبياً، مما يؤثر ذلك على إمكانية المستخدم في التحكم بالجهاز.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.