بدأوا من تحت الصفر والآن هم الاغنى عالمياً، قصص ملهمة لأنجح وأغنى المبرمجين في العالم

ربما سمعت عزيزي القارئ من قبل عن مجال البرمجة ولغاتها وما إلى ذلك، وربما تساءلت من قبل عمن يكون المبرمجون وما هي مهمتهم وما الذي يفعلونه في حياتهم، والأهم من ذلك من هو المثل الأعلى في هذا المجال وما هي إنجازاته.

بدأوا من تحت الصفر والآن هم الاغنى عالمياً، قصص ملهمة لأنجح وأغنى المبرمجين في العالم 6 2/7/2020 - 4:50 م

قد تستغرب عزيزي القارئ أن أغنى أغنياء العالم حالياً هم من المبرمجين والذين اسسوا قبل زمن ليس بالبعيد برامجاً وتطبيقات للويب والكمبيوتر وبالتالي فإنهم اليوم يعتبرون المثل الأعلى للمبرمجين في جميع أنحاء العالم، ومنهم جيف بيزوس أغنى رجل في العالم، وأيضاً مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك…..

من هم أفضل المبرمجين في العالم:

  • مارك زوكربيرج:

بدأوا من تحت الصفر والآن هم الاغنى عالمياً، قصص ملهمة لأنجح وأغنى المبرمجين في العالم 1 2/7/2020 - 4:50 م

هو مؤسس فيسبوك ورئيس شركته، ويمتلك مارك أيضاً شركة واتساب وإنستغرام والكثير من الشركات غيرهما، أسس مارك تطبيق فيسبوك في العشرين من عمره برفقة أصدقائه في الجامعة.

اقتصر تطبيق فيسبوك حينها على مارك وأصدقائه فقط ولكن مارك يمتلك الآن أكثر من 79 مليار دولار أمريكي من خلال الشركات التي يمتلكها.

  • دينيس ريتشي:

بدأوا من تحت الصفر والآن هم الاغنى عالمياً، قصص ملهمة لأنجح وأغنى المبرمجين في العالم 2 2/7/2020 - 4:50 م

هو مؤسس ومخترع لغة C البرمجية، شارك في تطوير عدد كبير من لغات البرمجة منها باسكال وجافا وفيجوال بيسك وكوبول وتيربو باسكال.

توفي دينيس في عام 2011 بسبب أراض قلبية.

  • بيل غيتس:

بدأوا من تحت الصفر والآن هم الاغنى عالمياً، قصص ملهمة لأنجح وأغنى المبرمجين في العالم 3 2/7/2020 - 4:50 م

مؤسس شركة مايكروسوفت ومخترع نظام التشغيل ويندوز، من المعروف عن غيتس أنه من أغنى الرجال في العالم، كما انه واحد من أكثر الشخصيات المؤثرة في العالم.

  • براين أكتون:

بدأوا من تحت الصفر والآن هم الاغنى عالمياً، قصص ملهمة لأنجح وأغنى المبرمجين في العالم 4 2/7/2020 - 4:50 م

لم يكن براين سوى موظفاً عادياً لا يميزه شيء عن سواه، تقدم براين للعمل في شركة فيسبوك لكن الشركة رفضته مما تسبب في نشره لتغريدة في موقع تويتر يعبر فيها عن استيائه من رفض الشركة له.

قام براين بعدها بإنشاء مشروع له برفقة صديق لتطوير تطبيق للمراسلة، وبعد أشهر تمكن هو وصديقه من صنع تطبيق واتساب وطرحه للتداول بين العامة في عام 2014

اقترح القائمون على فيسبوك على براين بيع التطبيق للشركة مقابل 19 مليار دولار، وأجبر بذلك الشركة التي رفضته على شراء النموذج الذي جسده لنجاحه.

  • كيفن سيستروم:

بدأوا من تحت الصفر والآن هم الاغنى عالمياً، قصص ملهمة لأنجح وأغنى المبرمجين في العالم 5 2/7/2020 - 4:50 م

قام كيفين بإنشاء تطبيق لتبادل الصور أثناء دراسته في الجامعة نظراً لأنه كان مهووساً بالتصوير والفنون، لم ينجح التطبيق الذي أطلقه كيفن مما استدعاه لتطوير تطبيق آخر وهو تطبيق إنستغرام الذي قام بإطلاقه بعد العمل عليه لمدة ثمانية أسابيع.

اشترت شركة فيسبوك التطبيق من كيفن مقابل مليار دولار بعد وصول عدد المستخدمين فيه إلى اكثر من 400 مليون دولار.