بالفيديو: طريقة جديدة للبناء باستخدام “الطوب الذكى” لا يحتاج إلى اسمنت ويتميز بالسرعة

مع التطور المذهل الذي يشهده العالم في شتى المجالات خاصةً مع تناقل الخبرات والمعلومات عبر شبكات التواصل الاجتماعي حيث ساهم ذلك في زيادة انتشار التقنيات الجديدة في مختلف بلدان العالم وذلك من اجل الحصول على نتائج أفضل بالإضافة  توفير الجهد والمال  .

الطوب الذكى

ومن بين التقنيات الجديدة التي ظهرت مؤخراً في هندسة البناء والتشييد تقنية جديد تعرف باسم الطوب الذكي والذي لا يحتاج إلى استخدام الاسمنت، حيث روعي في تصميمه تداخلات معينة بحيث تتراشق في بعضها البعض عند استخدامه مما يزيد من صلابة الجدران، والطوب الجديد من انتاج احدى الشركات العالمية المتخصصة في انتاج مواد البناء والتي تعرف باسم  شركة Kite Bricks.

كما راعت الشركة المنتجة لهذا الطوب أن يكون عازلاً للحرارة والصوت والذي يعمل على توفير المواد المستخدمة في العزل عند استخدام الطوب التقليدي بالإضافة إلى أن عدم استخدام الاسمنت يعتبر اهم ما يميز ذلك الطوب والذي سيعمل بدوره على توفير المال.

ويجدر بالذكر إلى أن التقنية الجديدة لهذا النوع من الطوب قد حازت على اعجاب الكثيرون في مختلف دول العالم لما له من امتيازات كبيرة  وخاصة مع ارتفاع أسعار الاسمنت في العالم مؤخراً، كما يتميز ايضاً بالسرعة في عمليات الانشاء وقلة مخاطرها، وفيما يلى فيديو توضيحي لتقنية البناء باستخدام الطوب الذي والتي تسعى الشركة المنتجة له على نشرها في العالم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.