اليوتيوب يغضب المستخدمين والمتابعين بقرار جديد | تعرف عليه

من المعروف عن موقع اليوتيوب أنه موقع مجاني وأن من السهل على أي مستخدم أن يتابع ما شاء عليه وكذلك أيضاً يمكن لأي مستخدم يملك حساب في شركة جوجل أن ينشأ لنفسه قناة يبث عليها المقاطع الخاصة به، ويمكن للمستخدم أيضاً الربح من الفيديوهات التي يقوم برفعها على اليوتيوب عن طريق الاشتراك في خدمة جوجل أدسنس وذلك عن طريق حسابه في جوجل.

اليوتيوب يغضب المستخدمين والمتابعين بقرار جديد | تعرف عليه 1 30/8/2018 - 12:59 ص

وكان سابقاً باستطاعة المستخدم أو المتابع الذي يريد أن يشاهد فيديو معين على الموقع كان إذا ظهر له إعلان في مقدمة الفيديو أو في منتصفه أو حتى قبل نهايته أن ينتظر 5 ثواني ومن ثم بعدها باستطاعته أن يوقف الإعلان عن الطريق الضغط على أمر تخطى أو Skip Add.

ولكن ما أثار غضب رواد اليوتيوب فعلاً هو قيام اليوتيوب بعمل تحديث في موقعها مفاده أن المستخدم أصبح مجبراً على مشاهدة الإعلان حتى نهايته ولا يستطيع إيقافه أو حتى تخطيه وذلك في محاولة من جوجل لزيادة دخل صناع المحتوى من جوجل، كما أعلنت شركة جوجل أن مدة الفيديو الإعلاني سوف تتراوح ما بين 15 ثانية في بعض الفيديوهات إلى 20 ثانية.

من هذا كله نفهم قاعدة جديدة هي أنه ليس كل تحديث جديد مفيد، وكذلك ليس كل تحديث جديد سئ، بل تحرص شركة يوتيوب دائماً على استفادة كل منشئي المحتوى من خدماتها وتحديثاتها والحرص على زيادة دخلها ودخل المستخدمين من الفيديوهات.

اقرأ أيضاً:

إضافة جديدة لـChrome تمكنك من عرض الصور بالطريقة القديمة لجوجل
ميزة جديدة في برنامج VLC تجعلك تستغني عن برامج أخرى


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.