أشياء يجب معرفتها قبل شراء هاتف آيفون مستعمل

بعد إعلان شركة آبل عن هواتفها الجديدة آيفون 11، آيفون 11 برو وآيفون 11 برو ماكس، أصبح الكثير من الناس يفكرون في شراء هواتف آيفون من الموديلات القديمة؛ بسبب إنخفاض أسعارها بشكل كبير فيلجأ بعض الناس لشراء هواتف مستعملة لتتناسب مع  ميزانيتهم. ولكن هناك بعض الاشياء التي يجب معرفتها قبل شراء هاتف آيفون مستعمل.

أشياء يجب معرفتها قبل شراء هاتف آيفون مستعمل 1 8/10/2019 - 11:08 ص

التأكد من أن البائع شرعي

واحدة من أكبر مخاطر شراء جهاز iPhone مستعمل هو الإنتهاء بهاتف مسروق لا يعمل لأن المستخدم الأصلي قد طلب من الشركة منع وصول الشبكة إلى الهاتف مما يجعل الهاتف لا فائدة منه وتكون أهدرت أموالك.

حالة الهاتف

قبل شراء iPhone مستعمل عبر الإنترنت، يجب عليك التحقق من حالة الهاتف. يجب على البائع تقديم وصف لأي تلف في الهاتف مع صور للجهاز أو فيديو يبين حالة الجهاز. تحقق من حالة الهاتف بعناية قبل الشراء لتجنب خيبة الأمل.

صحة البطارية

طرحت شركة آبل مع نظام  iOS 11.3 ميزة جديدة تعرض صحة البطارية وهذه الميزة متاحة في iphone 6 وما فوق. إذا كان الهاتف جديد تكون صحة بطاريته 100 بالمئة ومع الوقت تنخفض مع تدهور صحة البطارية فيختلف سعر الهاتف حسب صحة البطارية. يفضل شراء هاتف لا تقل صحة بطاريته عن 75%

الكاميرا

إفتح تطبيق الكاميرا والتقط العديد من الصور والفيديو من الكاميرا الأمامية والخلفية، ويفضل جلب معك شخص معه هاتف من نفس الطراز الذي تنوي شرائه لمقارنة الكاميرات ببعض والتأكد من أن الفلاش يعمل بشكل جيد.