إذا قررت الدخول على الدارك ويب.. أشياء يجب عليك معرفتها قبل ذلك

الويب المظلم عبارة عن منطقة من الإنترنت لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال متصفح خاص، وهو مليء بالمحتوى غير المشروع، التي لا يمكن لسلطات الأمنية الوصول إليه مرتكبيها والقبض عليهم.

المخدرات والأسلحة غير القانونية والخدع المختلفة ليست سوى بعض العناصر التي قد تواجهها على الويب المظلم، لكن الأمر ليس هذا فحسب.

يجب عليك اتخاذ بعض الاحتياطات قبل المغامرة في الويب المظلم، مثل استخدام شبكة خاصة افتراضية، واستخدام المتصفح الصحيح، ومعرفة المواقع التي يجب تجنبها، وأكثر من ذلك بكثير.

مع وضع كل ذلك في الاعتبار، يجب أن تعرف هذه الحقائق التالية إذا كنت تخطط لاستكشاف هذه الزاوية المثيرة للاهتمام والمثيرة للقلق من الإنترنت.

إذا قررت الدخول على الدارك ويب.. أشياء يجب عليك معرفتها قبل ذلك 1 5/4/2020 - 5:10 م

قد يكون” Onion Router TOR” المتصفح الأكثر استخدامًا لاستكشاف الويب المظلم،   يتميز بنوع من وظيفة التشفير مشابهة لتلك الخاصة بشبكة افتراضية خاصة “VPN”.

ومع ذلك، هذا بعيد عن الشكل الوحيد للأمان المطلوب لتصفح الويب المظلم. وجد بعض المتسللين طرقًا للتغلب على التشفيرات على TOR، لذلك من الآمن استخدام TOR مع VPN.

  • لا يمكن تتبع الويب المظلم

إذا قررت الدخول على الدارك ويب.. أشياء يجب عليك معرفتها قبل ذلك 2 5/4/2020 - 5:10 م

بطريقة ما، هذا هو السحر  وراء تشغيل الويب المظلم، تستخدم  معظم المتصفحات لاحقة نطاق المستوى.com و .org و .gov.

ومع ذلك، لا يمكن الوصول إلى المواقع التي تحتوي على لاحقة نطاق المستوى الزائف .onion  إلا من خلال متصفحات محددة، مثل TOR؛ ونتيجة لذلك، يكون من الصعب جدًا تتبع مواقع .onion والإبلاغ عنها.

  • تصفح الويب المظلم ليس جريمة

إذا قررت الدخول على الدارك ويب.. أشياء يجب عليك معرفتها قبل ذلك 3 5/4/2020 - 5:10 م

مفهوم خاطئ شائع يخيف الكثير من الناس من استخدام الويب المظلم، فكرة أنهم يرتكبون جريمة من خلال القيام بذلك، هذا ليس صحيحا، في الواقع، لا يتم ارتكاب أي جريمة ما لم يشاهد شخص ما محتوى غير قانوني على الويب المظلم، من المخالف للقانون النقر على مواقع معينة.

ولكن إذا ذهبت إلى العديد من أسواق الويب المظلمة ونظرت إلى المحتوى دون شراء أي شيء، فربما لا ترتكب جريمة حتى تقوم بالشراء.

من القانوني أيضًا التصفح أو حتى التحدث في العديد من المنتديات على الويب المظلم طالما أنك لا تستخدمها لإعداد معاملات تجارية غير قانونية أو الانخراط في أنشطة غير قانونية.

  • أكثر المواقع شعبية على الديب ويب

إذا قررت الدخول على الدارك ويب.. أشياء يجب عليك معرفتها قبل ذلك 4 5/4/2020 - 5:10 م

قبل أن يتم القبض عليه وإغلاقه من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي في أكتوبر 2013، كان طريق الحرير من بين أكبر الأسواق على الويب المظلم الذي تأسس في فبراير 2011 لاستضافة البائعين المستقلين عبر الإنترنت الذين يبيعون أشياء مختلفة، وعادة ما تكون مواد وخدمات غير قانونية .

  • مواقع مٌحتالة

إذا قررت الدخول على الدارك ويب.. أشياء يجب عليك معرفتها قبل ذلك 5 5/4/2020 - 5:10 م

هناك الآلاف من مواقع الويب على الويب المظلم، ويدعي الكثير منها أنها تبيع أشياء معينة، ومع ذلك، عندما تشتري شيئًا لا يجب عليك فعله بجدية، ستجد أنه لا يصل أبدًا إلى منزلك.

بالإضافة إلى ذلك، فإن بعض الأسواق مخصصة لبيع الأشياء التي تساعد في عمليات الاحتيال، حازت بعض الأسواق، مثل طريق الحرير الذي توقف العمل به حاليًا، على تقييمات ثقة للبائعين.، ومع ذلك، يمكن إساءة استخدام هذا من قبل البائعين الذين اكتسبوا ثقة عملائهم أولاً ثم انتقلوا إلى الاحتيال بعد ذلك.

  • عملة البيتكوين (BTC)

إذا قررت الدخول على الدارك ويب.. أشياء يجب عليك معرفتها قبل ذلك 6 5/4/2020 - 5:10 م

Bitcoin هي عملة مشفرة، مما يعني أنها موجودة رقميًا بدون سلطة تنظيمية أو سلطة إصدار مركزية مثل حكومة الولايات المتحدة. كما أنها تعتمد على التشفير لمنع الاحتيال والتزوير.

كشكل لا مركزي للعملة، من الصعب تتبع البيتكوين؛ مما يجعلها سهلة الاستخدام لعمليات شراء الويب المظلمة، ويمكن أن تتضمن المبيعات في بعض الأحيان عملات رقمية أخرى، مثل Litecoin أو Bitcoin Cash. ومع ذلك، فإن Bitcoin هو الأكثر شيوعًا.

  • قد يستخدم الناس مواقع ويكي مخفية للعثور على الروابط

إذا قررت الدخول على الدارك ويب.. أشياء يجب عليك معرفتها قبل ذلك 7 5/4/2020 - 5:10 م

هناك العديد من مواقع “ويكي المخفية” المختلفة، وبعضها موجود على كليرنيت، هذه المواقع مفيدة في إيجاد روابط .onion للاستكشاف، ولحسن الحظ، فإن معظم مواقع الويكي المخفية لا تتضمن روابط إلى مواقع غير قانونية للنقر عليها.