آبل “Apple” تُبرم صفقة مع شركة BOE لتصنيع شاشات هواتف iPhone 14

كشفت مصادر إعلامية صينية مُطلعة على صناعة مستلزمات الهواتف الذكية أن شركة آبل أبرمت صفقة مع شركة BOE لتصنيع الشاشات الصينية من نوع OLED.

وأوضحت هذه المصادر الإعلامية أن قيمة هذه الصفقة بلغت حوالي 50 مليون يوان صيني، وهو مبلغ لـ 25٪ من شاشات OLED المُخصصة للهاتف Vanilla iPhone 14.

وأكدت المصادر أن شركة BOE ستوفر شاشات بمقاس 6.1 بوصة فقط، مما يعني أن هاتف iPhone 14 Max الأكبر وهاتف iPhone Pro اللذان سيظلان يستخدمان الشاشات التي تصنعها شركتي LG و Samsung بشكل حصري.

وتأتي هذه المعلومات بعد أسابيع فقط من تقارير خاص جاء من كوريا الجنوبية، حيث أفادت هذه المعلومات بأن بنك إنجلترا يستعد أيضًا لتزويد لوحات OLED لأجهزة iPad و Macbooks المستقبلية، من أجل تلبية احتياجات شركة Apple  في المستقبل.

وأشارت المصادر الإعلامية الصينية إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يوفر فيها بنك إنجلترا شاشات لأجهزة iPhone من الجيل الحالي، ويقوم صانع هذه الشاشات  بتصنيع إصدارات بديلة، بالإضافة إلى شاشات لأجهزة iPhone من الجيل السابق أيضًا.

كما ستُوسع شركة BOE مصنعها الذي يقع في مدينة “سيتشوان” الصينية وستُزوده بالطاقة المناسبة اللازمة لإنتاج العدد المطلوب من شاشات OLED.

الجدير بالذكر أن شاشات OLED أصبحت مطلوبة بكثرة، في سوق صناعة الهواتف الذكية، حيث تعتمد عليها أغلب الشركات الكبرى في إنتاج هواتفها الذكية على غرار  شركة Samsung و Xiaomi و OPPO والعديد من الشركات المُصنعة الأخرى.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. عبدو عبدالخالق يقول

    نعم