تسريبات تكشف عن المعالجات المستخدمة في هواتف iPhone 14 و iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max

تحدثت بعض التسريبات عن استخدام هاتف iPhone 14 و 14 Max iPhone لمعالج A15، مع دعم الهاتفين بذاكرة 4 جيجابايت إلى 6 جيجابايت من حجم ذاكرة الوصول العشوائي RAM.

كما أكدت تسريبات سابقة على أن هاتف iPhone 14 Pro سيأتي بذاكرة رام 8 جيجابايت.

وأشارت تسريبات أخرى إلى أن هاتف iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max ستأتي بمعالج A16 SoC، وسيتم دعمهما بنفس حجم ذاكرة الوصول العشوائي التي ستكون بسعة 6 جيجابايت، وأكدت هذه المصادر أن الهاتفان سيكونان أغلى ثمناً من هاتف iPhone 14.

وأكدت تقارير سابقة أن الكاميرا الخاصة بهاتف iPhone 14 Pro ستأتي بدقة تصوير تصل الى 8K.

وإذا كانت هذه المعلومات صحيحة، فستكون هذه هي المرة الأولى٬ منذ ما يقرب من عقد من الزمان التي تفصل فيها Apple مواصفات iPhone وفقًا لنوع مجموعة الشرائح التي تستخدمها.

وكانت آخر مرة قامت فيها الشركة بذلك يعود لعام 2013، عندما استلمت iPhone 5S بمعالج A7 أثناء استلامها أقل سعرًا من هاتف iPhone 5C الذي كان يحتوي على معالج A6 عمره عام واحد بالفعل.

وكانت هناك تسريبات سابقة تدعي أن هاتف iPhone 14 Pro سيحتوي على 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وهو نفس مقدار ذاكرة الوصول العشوائي الموجودة في إصدارات Samsung Galaxy S22.

وتضمنت هذه التسريبات السابقة أن إصدارات MacBook Pro و iPad Pro مقاس 16 بوصة مع شاشات LED الصغيرة ستُطلق في عام 2021، لكن هذه التسريبات لم تكن صحيحة، على الرغم من أنها جاءت من مصدر يحضى بسجل حافل من دقة المعلومات في الماضي.

وتحتوي شريحة A15 داخل iPhone 13 Pro على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) ونواة GPU أكثر من شريحة A15 داخل iPhone 13.

ووفقًا لمصادر متعددة، فإن آبل ستقدم أجهزة iPhone بشاشة كبيرة وبسعر أقل خلال هذا عام 2022.

وأشارت المعلومات المتوفرة لحد الآن أن الشركة ستقدم تشكيلة iPhone 14 بحجمين فقط، وهما: حجم 6.1 بوصات وحجم 6.7 بوصة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.