فيديو.. البرتغال تتغلَّب على غانا وتتصدَّر المجموعة الثامنة من بطولة كأس العالم قطر 2022

تمكن منتخب البرتغال من الفوز بثلاثة أهداف لهدفين على نظيره منتخب غانا في بداية منافسات المجموعة الثامنة من بطولة كأس العالم قطر 2022، على ملعب 974 اليوم الخميس.

فيديو.. البرتغال تتغلَّب على غانا وتتصدَّر المجموعة الثامنة من بطولة كأس العالم قطر 2022 1 24/11/2022 - 7:59 م

غانا تعتمد على التركيز الدفاعي وتوقف تحرُّكات الدون

شهد الشوط الأول سيطرة كاملة من قبل أصدقاء الدون على أرض الملعب، وانتهت جميع فرص البرتغال عند الدفاع والحارس الغاني، ورغم اعتماد منتخب غانا على التركيز الدفاعي والهجمات المرتدة، إلَّا أنَّ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تمكَّن من التحرر من المراقبة الدفاعية في بعض الأحيان وأضاع عدداً من الفرص المُحققة كانت أولها في الدقيقة التاسعة من عُمر اللقاء عندما انفرد رونالدو بالحارس الذي تمكَّن من إنقاذ الموقف والحفاظ على نظافة الشباك.

رونالدو يفتتح التسجيل وأداء مختلف في الشوط الثاني

في الشوط الثاني تمكَّن كريستيانو رونالدو من افتتاح التسجيل عبر ركلة جزاء عند الدقيقة 64 من عُمر اللقاء وأصبح أول لاعب يحرز الأهداف في 5 نسخ من كأس العالم، لينطلق منتخب غانا إلى مواقع الهجوم، ويصبح الملعب مفتوحاً أمام التحركات الهجومية المتبادلة.

وكاد محمد قدوس أن يُسجِّل هدف التعادل عبر تسديدة صاروخية رائعة، قبل أن يتمكَّن أندري أيو من استغلال تمريرة من محمد قدوس لتسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 73.

لكن لم تستمر فرحة منتخب غانا بهدف التعادل سوى 5 دقائق حيث تمكن جواو فيليكس والبديل رفائيل لياو من تسجيل هدفين للبرتغال عند الدقيقتين 78 و79 على التوالي،

وقبل نهاية الوقت الأصلي من اللِّقاء بدقيقة واحدة تمكن بوكاري من تسجيل هدف تقليص الفارق، لتنتهي المباراة بفوز البرتغال وحصوله على نقاط المباراة كاملة، وينفرد بصدارة المجموعة الثامنة بعد تعادل كوريا الجنوبية والأوروغواي سلبياً ليتقاسما المركزين الثالث والرابع بينما حلَّت غانا في المركز الرابع والأخير.

اترك تعليقاً