بورتو يفوز على ضيفه روما ويتأهل إلى دوري الثمانية


صعد بورتو إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا بشكل دراماتيكي بعد فوزه على روما 3-1 في مباراة الإياب من دوري ال 16  ليتقدم 4-3 في مجموع المباراتين.وبدأت المباراة قوية من جانب الفريقين لكن بورتو كان الأخط وإستطاع التسجيل بعد مرور ستة وعشرين دقيقة على إنطلاقة المباراة بواسةط لاعبه تيكنهو رد عليه دانيلي دي روسي من ركلة جزاء قبل الذهاب إلى غرفة الملابس.

دخل بورتو الشوط الثاني بضغط كبير على خصمه وحاصره إلى أن إستطاع موسى ماريجا التقدم من جديد لفريق بورتو في الدقيقة الثانية والخمسين

واستمر الضغط من جانب الطرفين لكن دون وجود فرص واضحة لتذهب المباراة إلى الشوطين الإضافين وفيهما قدم روما الكثير وكان قريبا من التسجيل في مرات عديدة وكان النجم دزيكو أخطر وأكثر من أهدر فرصا  ليأتيه العقاب في الدقيقة مائة وسبعة عشر من الاعب أليكس تيليس الذي إستطاع تسجيل ركلة الجزاء ويحلق بفريقه إلى دور الثمانية رفقة مانشستر يونايتد وأياكس وتوتنهام.

إحصائيات:

خسر روما كل من مبارياته الثمانية الأخيرة في دوري أبطال أوروبا خارج أرضه.
كانت عقوبة أليكس تيليز على بورتو (116: 09) هي آخر تسجيل في مباراة دوري أبطال أوروبا منذ كريستيانو رونالدو ضد أتليتكو ​​مدريد في نهائي عام 2014 (119: 52).
أصبح مهاجم بورتو موسى ماريجا ثاني لاعب إفريقي يسجل في ست مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا ، بعد مروان الشماخ في أكتوبر 2010.
سجل موسى ماريجا ستة أهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم. أكثر من أي  لاعب لبورتو في حملة واحدة منذ جاكسون مارتينيز في 2014-2015 (7).
وكان هدف تيكيينهو الافتتاحي 250  لبورتو في دوري أبطال أوروبا ، مما جعله الفريق الثامن في تاريخ المنافسة يصل إلى هذا الإنجاز.
رجل المباراة – موسى ماريجا


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.