في نسخته الأولى.. يزيد الراجحي يفوز برالي “تبوك_نيوم”.. فيديو

نجح السائق السعودي يزيد الراجحي في تحقيق فوزاً سهلاً في النسخة الأولى من رالي “تبوك_نيوم” بجولته الثانية بطول 136 كيلو متراً، من البطولة السعودية تويوتا للراليات، وذلك في بداية مسيرته للزود عن لقبه، في شمال غرب المملكة، حيث بدأ الراجحي متصدراً الترتيب العام المؤقت بعد مرحلة الجمعة بفارق 19:28 دقيقة عن أقرب منافسيه، وتمكن من توسيع الفرق مع انتهاء المرحلة الخاصة الأخيرة، وفاز بـ 34:43 دقيقة بسيارته تويوتا “هايلوكس أوفر درايف”، ولم يشارك في الجولة الأولى بحائل بسبب الإصابة في رحلة تزلج، وبذلك تبقيه تلك النتيجة منافساً جاداً على اللقب، الذي سوف تقام المرحلتان الأخيرتان منه في القصيم وجدة في وقت لاحق من هذا العام 2023.

وحقق السائق السعودي صالح السيف، المركز الثاني في الترتيب العام، وفاز بلقب فئة “تي 3” للسيارات الصحراوية الخفيفة النموذجية، في سيارته كان- أم “مافريك أكس 3″، وبذلك فقد تخطى السيف دانيا عقيل التي قبعت في المركز الرابع في الترتيب العام، والثاني في فئة “تي3″، بينما تمكن الإماراتي، خالد الجافلة، من إنهاء الرالي في المركز الخامس، في الترتيب العام، والثالث في فئة “تي3”.

وأنهى السائق السعودي عبد العزيز اليعيش الرالي في المركز السادس، في الترتيب العام، وتصدر الترتيب العام لبطولة السعودية تويوتا للراليات، ثاني أسرع وقت في المرحلة الأخيرة.

واستطاعت السائق السعودية مها الحملي، أن تنهي الرالي في المركز الثامن في الترتيب العام، والأول في فئة “تي4” للسيارات الصحراوية الخفيفة من الإنتاج التجاري.

فئات الدراجات النارية

وفاز بلقب فئة الدراجات النارية، الإماراتي محمد البلوشي، متقدما على شقيقه سلطان والدراج السعودي مشعل الغنيم بفارق 30:11 دقيقة، وتسابق الثلاثة معاً في الكيلو مترات الأخيرة من مرحلة أمس الجمعة، وبعد الصعوبة واختيار المسار الجيد تمكن البلوشي من التقدم في المرحلة الأخيرة، وتراجع الغنيم بسبب الإصابة للمركز الرابع بعد أن تعرض لحادث على متن دراجته “بيتا 430 آر آر”، لكن استمر بقوة في الرالي للحظات الأخيرة.

وفي اقتناص المركز الثاني، نجح الدراج النيوزيلندي فيليب ويلسون، وصعد إلى المركز الثالث في الترتيب العام، وهي أول منصة تتويج له، وأكمل حتى النهاية، الدراج عبد الحليم المغيرة ترتيب المراكز الخمسة الأولى.

وتم إقامة الرالي بالتعاون مع وزارة الرياضة، بالشراكة مع عبداللطيف جميل للسيارات، وكذلك الشريك الإستراتيجي، وهو بنك الاستثمار السعودي.

فئة الدراجات النارية رباعية العجلات “كوادز”

وخلال الكيلو مترات الأخيرة من الرالي، وعلى متن دراجته ياماها «رابتور»، نجح هاني النومسي، من قيادة دراجته بحذر، وذلك من أجل أن يضمن الفوز بلقب فئة الدراجات النارية رباعية العجلات “كوادز”. ويبقى هيثم التويجري، هو من سجل أسرع الأوقات في مرحلة اليوم، بينما نجح ابن تبوك، الدراج عبد العزيز العطوي، في إنهاء الرالي، وهو في المركز الثالث، وبفارق كبير عن النومسي والتويجري، وذلك بسبب حصوله على سلسلة من العقوبات الزمنية خلال اليوم الأول من الرالي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد