“ياسين بونو أم رياض محرز” من يستحق الفوز بجائزة أفضل لاعب في القارة الأفريقية لعام 2023 ؟ 

سوف يشهد حفل توزيع جائزة الأفضل داخل القارة الأفريقية لهذا العام منافسة قوية للغاية، وذلك بعد الأداء الرائع الذي قدمه نجوم المنتخب المغربي خلال مونديال كأس العالم قطر 2022 ووصوله للمربع الذهبي، وأيضًا بعد تتويج مانشستر سيتي بلقب دوري أبطال أوروبا مع رياض محرز، وتتويج نادي إشبيلية بلقب الدوري الأوروبي مع الحارس المتألق ياسين بونو. 

النجم المغربي بونو والنجم الجزائري محرز

صورة مجمعة للنجمين محرز وبونو-المصدر:كاتب نجوم مصرية

ومن المقرر أن يقام حفل الاتحاد الأفريقي لتوزيع جوائز الأفضل في القارة خلال الموسم الماضي في الحادي عشر من شهر ديسمبر لعام 2023 داخل المدينة المغربية “مراكش”، حيث قد قام الاتحاد الافريقي بالإعلان في وقت سابق عن قائمة مكونة من 30 لاعبًا من أجل إختيار اللاعب الأفضل بينهم داخل القارة، ويتواجد ضمن تلك القائمة العديد من نجوم المنتخب المغربي والنجم الجزائري رياض محرز، وكذلك الفرعون المصري ونجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح. 

أبرز تصريحات الجزائري رياض محرز عن الحارس المغربي ياسين بونو 

قام النجم الجزائري رياض محرز بإجراء أحد المقابلات للصحيفة الفرنسية الشهيرة  “ليكيب” قائلًا: فيما يتعلق بجائزة الافضل داخل القارة السمراء فإنه يتنافس عليها في الأغلب النجم المصري المتألق محمد صلاح والنجم السنغالي ساديو ماني، إلا أن الأمر على المستوى الجماعي بالنسبة لتلك اللاعبين خلال الموسم الماضي كان في منتهى الصعوبة. 

رياض محرز
النجم الجزائري رياض محرز بقميص السيتي-المصدر: موقع انتر نيو

وأضاف رياض محرز بأنه هو الأحق بحصد تلك الجائزة هذا الموسم بعد أن تمكن من تحقيق الثلاثية التاريخية مع الفريق المساوي مانشستر سيتي “دوري أبطال اوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الرابطة”، كما قد تمكن من إحراز 20 هدفًا وقام بصناعة 15 هدف. 

وتطرق الجزائري محرز للحديث عن ياسين بونو قائلًا: بكل تأكيد لقد فاز بلقب الدوري الأوروبي الموسم الماضي مع نادي إشبيليه، إلا أن تلك البطولة لا يمكن مقارنتها على الإطلاق بالثلاثية التي توجت بها مع نادي مانشستر سيتي. 

ياسين بونو
النجم المغربي ياسين بونو بقميص منتخب المغرب-المصدر: موقع cnn

يذكر أن تقييم الأفضل داخل القارة السمراء هذا العام سوف تشمل الموسم الكروي لعام 2022/2023 وكذلك بطولة كأس العالم قطر 2022، وبالرغم من تواجد الكثير من العوامل التي تأتي في صالح النجم المغربي ياسين بونو، إلا أن الجزائري رياض محرز يمتلك الكثير من الحظوظ للتتويج بتلك الجائزة. 

أبرز إنجازات المغربي ياسين بونو خلال موسم 2023 ؟ 

توجد الكثير من الإنجازات التي تمكن النجم المغربي ياسين بونو من تحقيقها خلال الموسم الماضي والتي تجعله مرشح بقوة لنيل لقب الأفضل وهي كالتالي: 

  • تمكن الحارس المغربي بونو من إحراز لقب الدوري الأوروبي مع نادي إشبيليه الإسباني، وقد تألق بشكل كبير خلال المباراة النهائية أمام نادي روما في ركلات الجزاء الترجيحية. 
  • ترشح بونو لنيل لقب أفضل حارس مرمى في مونديال كأس العالم قطر 2022، حيث كان له فضلًا كبيرًا في وصول المنتخب المغربي للمربع الذهبي، وحصد المركز الرابع بالمونديال العالمي. 
  • واستطاع بونو من الحفاظ على شباكه نظيفة مع نادي إشبيلية خلال 6 مواجهات، كما قد تمكن من الحفاظ على نظافة شباكه مع المنتخب المغربي خلال 7 لقاءات. 
الحارس بونو
النجم المغربي بونو رفقة كأس بطولة الدوري الاوروبي-المصدر: موقع العين الرياضية

أبرز إنجازات الجزائري رياض محرز خلال موسم 2023 ؟ 

أما النجم الجزائري رياض محرز فقد تمكن من تحقيق الإنجازات التالية: 

  • تمكن من تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى مع الفريق السماوي.
النجم محرز
الجزائري رياض محرز مع بطولة دوري أبطال أوروبا-المصدر: موقع العين الرياضية
  • حقق لقبي الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الرابطة الإنجليزية. 
  • تمكن من إحراز 13 هدفًا، وقام بصناعة 13 هدف في الموسم الماضي. 

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. ابوالمعاطي تلوالنجا يقول

    طبعا سيتكلم بهذه الطريقة السمجة التي تفتقد للذوق لانه جزاىري وقلة الذوق والصلافة ماركة جزاىرية بامتياز. استمعو للصحفي المصري الكبير عماد فواز .