هدف كل 36ثانية، تعرف على اكبر النتائج في مباريات كرة القدم

تنال بعض مباريات كرة القدم الكثير من الاهتمام بسبب نتائجها الكبيرة، يزخر تاريخ كرة القدم بالعديد من المباريات التي انتهت بنتائج كارثيه، ولأسباب متعددة تنتهي بعض المباريات أحيانا بنتائج خيالية وغير منطقية لدرجة أن بعض المباريات دخلت موسوعة جينيس الأرقام القياسية بسبب كونها أكثر المباريات تسجيلا للأهداف في تاريخ المستديرة، اليكم في هذا المقال بعض المباريات التي انتهت بنتائج قياسية.

• بايرن ميونخ ضد روتن ايجيرن

تغلب فريق بايرن ميونخ على أحد فرق الدرجة التاسعة الألماني في مباراة ودية، وانتهت المباراة بنتيجة 27 مقابل لا شيء، حظيت تلك المباراة اهتمام الجماهير ولا يعد ذلك شيئا غريبا على الفريق البافاري الذي اعتاد تسجيل مثل هذه الحصيلة من الاهداف الأهداف حتى في مبارياته الرسمية.

• أستراليا ضد ساموا، تصفيات كأس العالم 2002

تغلب المنتخب الأسترالي على نظيره منتخب ساموا بنتيجة كارثية، فاز المنتخب الأسترالي بفارق 31 هدفاً نظيفاً، وترجح أسباب تلك الهزيمة إلى أن أغلبية لاعبي منتخب ساموا كانت لديهم مشاكل في جوازات سفرهم لذلك لم يكن من الممكن إشراك جميع اللاعبين مما اضطر المدرب لإشراك لاعبي فريق الشباب الذين لا يمتلكون أي خبرة في المباريات الدولية، كانت أعمار بعض اللاعبين 15 عاما وآخرين 18عاما، لم يستطيع الفريق الصمود حتى لعشر دقائق.

تعد هذه النتيجة هي الأكبر في تاريخ المباريات الدولية بين المنتخبات، يذكر أن هذه المباراة كانت سببا في تغيير أحد قواعد لعبة كرة القدم من قبل الاتحاد الدولي للعبة، الطريف في الأمر أن منتخب أستراليا لم يتمكن من التأهل إلى مونديال 2002 على الرغم من تلك النتائج الكارثية التي سببها لمنافسيه، وكان “الكانغر” قد فاز أيضا على منتخب تونغا بنتيجة 22 هدف مقابل لا شيء في إطار التصفيات.

سجلت هذه المباراة رقماً قياسياً آخر من نصيب لاعب استراليا آنذاك ارشي تومبسون، سجل تومبسون في تلك المباراة 13 هدفاً في شباك ساموا.

• المباراة التي ُسجل فيها أكبر عدد من الاهداف

صنفت موسوعة جينيس للأرقام القياسية مباراة فريقي اسكرين واديما في دوري مدغشقر على أنها المباراة الأكثر تهديفا في التاريخ، حملت هذه المباراة أرقام قياسية أخرى بتلقي أكبر خسارة وأكبر فوز أكبر حصيلة من الأهداف يتم تسجيلها من قبل فريق واحد وكذلك أكبر كمية من الأهداف يستقبلها فريق واحد في مرماه، انتهت تلك المباراة بنتيجة 149 هدف مقابل لا شيء ولكن الفريق الذي قام بتسجيل هذه الأهداف سجلها في مرماه عمدا وذلك للاحتجاج على الظلم التحكيمي الذي تعرض له الفريق مما خيب آماله في الاحتفاظ بلقب الدوري علماً بأنه كان آخر بطل للدوري المحلي آنذاك وليس أحد الفرق المغمورة، وأدت تلك التصرفات غير المسؤولة إلى تعرض فريق ليمرن لعقوبات قاسية وصلت إلى حرمان اللاعبين من المشاركة في أي مباراة لمدة موسم واحد.

  • البرازيل وألمانيا في كأس العالم 2014

لا تعد هذه المباراة كبيرة في النتيجة بقدر ما هي مباراة مؤلمة وحزينة بالنسبة للجماهير البرازيلية، بعد استضافة البرازيل لكأس العالم 2014 وكون المنتخب البرازيلي أحد أبرز المرشحين بالظفر باللقب تمكن منتخب المانيا من الحاق هزيمة قاسية به بسبعة أهداف مقابل هدف، وكانت تلك النتيجة هي أكبر نتيجة في الأدوار الإقصائية في تاريخ مباريات كأس العالم، دخلت تلك الهزيمة التاريخ وكانت إحدى أبرز المباريات الخالدة في تاريخ كرة القدم، مثلت تلك المباراة انتقاما واضحاً من قبل ألمانيا من منتخب البرازيل الذي حرم الماكينات من التتويج بلقب بطولة 2002 في النهائي.

  • برشلونة واتلتيك بلباو 12_1

تلقى برشلونة هزيمة قاسية عام 1930 عندما خسر بنتيجة 12 هدف مقابل هدف وحيد أمام فريق اتلتيك بلباو في الدوري الأسباني، تعد تلك النتيجة أكبر نتيجة في تاريخ الدوري الأسباني.

  • أكبر نتيجة في الدوري الألماني

فهذا نادي بروسيا مونشنغلادباخ على نظيره بروسيا دورتموند بـ 12 هدف نظيف، تعد هذه النتيجة الكبيرة أكبر نتيجة في تاريخ مباريات الدوري الألماني.

  • أكبر نتيجة في دوري أبطال أوروبا

فاز ليفربول عام 2007 على نظيره فريق بشكتاش التركي بثمانية أهداف نظيفة، اعتبرت هذه النتيجة الأكبر في تاريخ مباريات دوري الأبطال قبل أن يعادل ريال مدريد هذا الرقم القياسي بفوزهوعلى فريق مالمو السويدي عام 2015 بنفس النتيجة.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد