نهاية جيدون سانشو مع مانشستر يونايتد.. قصة خلافه مع ايريك تين هاغ

بعد أن أخفى وجهه عن الإعلاميين الذين كانوا ينتظرون خروجه من تدريبات يوم الخميس، وخروج تسريبات صحفية بشأن خروج مدير أعمال اللاعب للترويج له، والحصول على عروض متاحة من الأندية المهتمة داخل انجلترا، يبدو أن جيدون سانشو قد أنهى كل احتمالات بقاءه في نادي الشياطين الحمر، وتصالحه مع ايريك تين هاغ، المدير الفني الذي بدأ الخلاف معه، وتطور ليكون حل الخلاف، خروج اللاعب الانجليزي من النادي.

نهاية جيدون سانشو مع مانشستر يونايتد

جيدون سانشو مستعجب من قرار الحكم في أحد مباريات الموسم الفائت - المصدر: موقع بين سبورت

ماذا فعل جيدون سانشو؟

جيدون سانشو أصدر بيان رسمي من صفحته على تويتر، يخالف فيها تصريحات مدربه التي أدلى بها، عقب خسارة الشياطين الحمر أمام آرسنال. حيث ذكر ايريك تين هاغ أن سبب عدم إشراك سانشو أساسياً، هو عدم اقتناعه بما يقدمه اللاعب في التدريبات. كتب سانشو في البيان على تويتر:

“أرجوكم لا تصدقوا كل ما تقرأونه! لن أسمح للناس أن يقولوا أشياء غير صحيحة على الإطلاق، لقد قمت بعملي في التدريبات بشكل جيد للغاية هذا الأسبوع. أعتقد أن هناك أسباب أخرى لهذا الأمر لن أخوض فيها، لقد كنت كبش فداء لفترة طويلة وهذا الأمر ليس عادلاً!

كل ما أريد فعله هو لعب كرة القدم والمساهمة في فريقي. أحترم جميع القرارات التي يتخذها الطاقم التدريبي، حيث ألعب مع لاعبين رائعين وأنا ممتن لذلك، وأعرف أن لدي تحديات كل أسبوع. سأواصل القتال من أجل هذه الشعار مهما حدث!”

ملاحظة: البيان حُذف بعد أكثر من يوم من نشره، وكان مُثبت في صفحة اللاعب.

ماذا فعل جيدون سانشو؟
صورة ترويجية لجودان سانشو مع قميص مانشستر يونايتد موسم 2023-2024 – المصدر: الموقع الرسمي لنادي مانشستر يونايتد

الاجتماع الذي حدد مصير سانشو مع مانشستر يونايتد

كشفت تقارير صحفية بريطانية عن اجتماع دار بين ايريك تين هاج، مدرب فريق مانشستر يونايتد، ولاعبه المتمرد على آرائه جادون سانشو، بعد الخلاف الذي نشب بينهما خلال الفترة الأخيرة، بسبب ابتعاد اللاعب عن المشاركة في مباريات الدوري الانجليزي الممتاز.

وحسب صحيفة التلغراف البريطانية، فإن النقاش وصل لطريق مسدود، وأن اللاعب تم فتح ملف رحيله بالفعل، واستعراض العروض التي وصلته بداية الموسم. إحدى هذه العروض، هو عرض الاتفاق السعودي، الذي سيتم فتحه من جديد مع إدارة النادي السعودي، خاصة أن سانشو طُلب بالاسم، من قبل المدرب الانجليزي للاتفاق “ستيفن جيرارد”.

ويبدو أن الإجراءات التأديبية التي يتعرض لها اللاعب، حتى بعد الاجتماع الذي دار، أكبر دليل على تأكيد رحيل اللاعب في القريب العاجل، أو استمراره على الدكة لبداية الانتقالات الشتوية القادمة.

اقرأ أيضاً: سعر أغلى وأرخص لاعب فانتزي في مانشستر يونايتد

ايريك تين هاغ المسيطر في خلافاته مع اللاعبين

يبدو أن قصة جيدون سانشو ستكون شبيهة بقصة كريستيانو رونالدو ومارسيال. ناهيك أن إدارة مانشستر يونايتد، هي من تقف خلف المدرب في تحديد مصير اللاعبين الغير منضبطين. حيث ترى الإدارة أن جيدون سانشو التحق بالمعسكر المحضر للموسم متأخراً عن زملائه الإنجليز (هاري ماجواير ولوك شو)، وضمن خطة إدارة اليونايتد في إحياء فكرة السير أليكس فيرغسون في تعزيز سلطة المدرب في غرف الملابس، لزيادة الانضباط والإنتاجية في الفريق، وزرع فكرة مانشستر يونايتد أكبر من أي لاعب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد