نتائج قرعة كأس آسيا 2023 وموعد انطلاق البطولة وانتهائها

بالعاصمة القطرية “الدوحة” تم بشكل رسمي إعلان نتائج قرعة كأس آسيا 2023، تحديدًا في دار الأوبرا بكتارا يوم الخميس الموافق 11 من شهر مايو الجاري، هذا وقد كشفت القرعة عن مصير المنتخبات المشاركة في البطولة والبالغ عددها أربعة وعشرين، حيث إنه من المقرر انطلاقها بشكل رسمي في مطلع العام القادم في شهر يناير.

نتائج قرعة كأس آسيا 2023

بعد أن شهدت التصفيات نجاح 24 دولة في الوصول إلى النهائيات بعد تصفيات شهدت العديد من المفاجآت، فقد جاءت القرعة بتقسيم تلك الدول المشاركة على ستة مجموعات، كل مجموعة تشمل أربع دول.

وبناءًا على التصنيف المتبع من جانب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فإنه من المقرر أن يتم اعتماد الحاصلين على المقاعد الأولى داخل المجموعات، والذي يتصدره حسب التصنيف الحالي دولة منتخب اليابان القوي. 

كما أنه من المقرر أن يصعد للدور التالي في البطولة المتصدر والحاصل على المركز الثاني، ذلك إلى جانب تأهل المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث، على أن يتم تحديد الأفضل من بينهم.

ليتم فيما بعد استئناف المنافسات بالأدوار الاقصائية بعد تأهل 16 منتخبًا، ثم يتم استمرار المنافسات بنظام خروج المنتخب الخاسر ويتأهل الفائز للدور التالي.

نتائج قرعة كأس آسيا 2023

أولى مباريات الدول العربية

أسفرت القرعة الخاصة ببطولة كأس آسيا 2023، عن وقوع ثلاث دول عربية في مجموعات متوازنة نوعًا ما، وصفها الرياضيون بأنها مجموعات سهلة، حيث إنه من المقرر أن يلتقي المنتخب الإيراني مع نظيره الإماراتي.

بينما يواجه المنتخب العراقي المنتخب الياباني، أما منتخب المملكة العربية السعودية، فإنه من المقرر أن يلتقي بالمنتخب العُماني في أولى مشاركاته بالبطولة.

مجموعات كأس آسيا 2023

البطولة تنطلق في يناير القادم مطلع عام 2024 تحديدًا في يوم 12 يناير، بمشاركة 24 منتخبًا أسيويًا يتنافسون معًا؛ للفوز باللقب على مدار شهر كامل، ليكون الموعد النهائي الخاص بالبطولة في 10 من شهر فبراير لعام 2024م.

وقد جاءت نتائج القرعة المُعلن عنها كما يلي:-

المجموعة الدول المشاركة
المجموعة الأولى قطر، لبنان، الصين، طاجكستان.
المجموعة الثانية أستراليا، الهند، أوزبكستان، سوريا.
المجموعة الثالثة إيران، فلسطين، الإمارات، هونغ كونغ.
المجموعة الرابعة اليابان، إندونسيا، العراق، فيتنام.
المجموعة الخامسة كوريا الجنوبية، ماليزيا، الأردن، البحرين.
المجموعة السادسة السعودية، تايلاند، عمان، قرغيزستان.

مجموعات كأس آسيا 2023


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد